- حوادث
"الأمور المستعجلة" تقضي بعدم اختصاصها في إغلاق مكتب BBC
آخر تحديث : الأربعاء , 13 يونيو 2018 - 02:02 مساءٍ
الكاتب : - رمضان إبراهيم

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في عابدين، اليوم الأربعاء، بعدم اختصاصها نوعيًّا بنظر الدعوى التي أقامها المحامي محمد حامد سالم، التي يطالب فيها بسحب تراخيص وإغلاق مكتب هيئة الإذاعة البريطانية BBC في مصر.

 

وتحمل الدعوى رقم 573 لسنة 2018، واختصم مقيموها كلاًّ من رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات بصفاتهم، ومدير مكتب "BBC" داخل مصر.

 

وقال مقيم الدعوى: إن هيئة الإذاعة البريطانية دأبت على بث الأخبار الكاذبة والمفبركة، سعيًا لزعزعة الاستقرار في البلاد، والتشويه المتعمد لصورة مصر خاصة في مجال حقوق الإنسان.

 

وأضاف أن مدير مكتب هيئة الإذاعة في مصر نشر تقريرًا يومي 24 و25 فبراير الماضي، وحوى أكاذيب وادعاءات بشأن مواطنة تُدعى "زبيدة"، حيث ادعت والدتها وجود تعذيب للمعارضين في مصر، وحالات اختفاء قسري من بينها نجلتها زبيدة إبراهيم، حيث ثبت كذبها وظهرت نجلتها نافية تعرضها لتعذيب أو إخفاء قسري، مشيرًا إلى أن الهيئة سقطت في مستنقع الإعلام التحريضي، وأن ما ارتكبته يشكل زعزعة للاستقرار وتهديدًا للأمن والسلم.

 

وسرد مقيم الدعوى ما أسماه بفضائح "BBC"، ومنها دعمها للنظامين القطري والتركي، وتمثيل الرأي العام العالمي في سوريا وتدميرها، فضلاً عن عدم انتقادها للحكومة البريطانية التي تفرض كل أنواع الرقابة على المواطنين والسياح، كما أنها لم تقدم اعتذارًا رسميًّا عن تقرير زبيدة.

موضوعات متعلقة:

وقف تنفيذ حكم إلغاء تراخيص «أوبر وكريم»
10 أبريل.. نظر دعوى إغلاق مكتب «BBC» لبثه أخبارًا كاذبة
«الأمور المستعجلة» تقضي بعدم الاختصاص في حظر ترشح المسنين للرئاسة
‏ 5 فبراير.. الحكم في دعوى منع ترشح فوق السبعين للانتخابات الرئاسية