- عالم
هل انتقم ماكرون من ترامب في «السبع الكبار»؟
آخر تحديث : الأحد , 10 يونيو 2018 - 12:09 صباحاً
الكاتب : - أحمد عبد التواب

أثارت مصافحة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في قمة "السبع الكبار"، أمس الجمعة، ردود فعل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر في الصور التي رصدتها وكالات الأنباء العالمة، أن يد ترامب باهتة اللون، وأن إصبع ماكرون مطبوعا عليها، في إشارة إلى أن الأخير صافحه بقوة.

test

وبرر ترامب مصافحة ماكرون "القوية" له، بأنهما يحظيان بعلاقة جيدة وخاصة جدا، وفقا لموقع "ياهو" الأمريكي.

وفي شهر يوليو الماضي، في احتفالات قصر الباستيل في فرنسا، صافح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يد ماكرون بقوة، وظل ممسكا بها لنحو 29 ثانية، ما جعل ماكرون يحاول أن يسحبها ولكن دون جدوى.

وفسر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن مصافحة ماكرون القوية لترامب في قمة "السبع الكبار"، هي "لعبة المصافحة"، والقائمة على محاولة الخصمين على إبراز قوتهما، وقدرة تحملهما.

test

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هدد بإمكانية توقيع المشاركين بقمة مجموعة "السبعة الكبار"، اتفاقيات سداسية (بين ست دول)، بدون الولايات المتحدة.

وكتب ماكرون على "تويتر"، أمس الجمعة: " الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد لا يكون ضد العزلة، ونحن لسنا ضد توقيع اتفاقات بين ست دول".   

وستجري قمة مجموعة "السبع الكبار" من 8 إلى 9 يونيو في محافظة كويبيك الكندية، على خلفية خلافات غير مسبوقة بين الولايات المتحدة وبقية المشاركين في الاجتماع، إثر القيود الأحادية الجانب، التي فرضتها واشنطن على الصادرات الأوروبية من الفولاذ والألومنيوم.

test

موضوعات متعلقة:

محامي ترامب: زعيم كوريا الشمالية توسل راكعا لعقد لقاء القمة
بالفيديو.. أول تعليق من الأسد على وصفه ترامب له بالحيوان
البيت الأبيض: فريق أمريكي يغادر الى سنغافورة للتحضير لقمة ترامب وكيم
رسالة طفل لترامب "سنفطر في القدس.. عاصمة فلسطين"