رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

رفعت شعار اسكت... طنش...دلس ..الصورة تطلع حلوة

الرقابة الصناعية فى عهد المناسترلى وظيفتها أيه؟ حماية أملاك الدولة أم الغش؟ (مستندات)

طباعة

الثلاثاء , 08 يناير 2019 - 04:16 مساءٍ

الكيميائى إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية
الكيميائى إبراهيم المناسترلى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية

بلاغان لنيابة الأموال العامة والجهاز المركزى للمحاسبات كشفا مافيا الفساد داخل المصلحة

5 شركات خاصة تسترد أموال الرسوم الجمركية بدون وجه حق

ضعاف النفوس سهلوا الاستيلاء على المال العام بمعاينات وهمية غير حقيقية

 

فساد، وغش، وتدليس، واستيلاء على المال العام .. قل ما شئت فلن تجد أقل من ذلك داخل مصلحة الرقابة الصناعية، وفق ما حصلنا عليه من مستندات، تكشف مافيا الفساد داخل تلك المصلحة الرقابية التى وجهت طعنة مسمومة فى قلب الوطن .

 

 

 

كشف مستند موجه للجهاز المركزى للمحاسبات بشأن التجاوزات التى يقوم بها رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، ومدير عام الشئون الفنية ومدير عام الات قبلى بالمصلحة، وهى تابعة لوزارة التجارة والصناعة والتى أدت إلى تسهيل الاستيلاء على المال العام للدولة وذلك لاسترداد بعض الشركات الخاصة المنتجة للتبغ (الدخان) أموال من الدولة بدون وجه حق.

اولا: صدر خطاب من مصلحة الرقابة الصناعية يحمل رقم 970/4 بتاريخ 14/11/2017، موجه إلى الاستاذ رئيس الإدارة المركزية للتهرب الجمركى بمصلحة الجمارك، والذى يفيد بأنه قامت لجنة من مصلحة الرقابة بتاريخ 18/9/2017 بمعاينة مصنع هارون الرشيد للدخان والقائم بالعنوان تقسيم الصفا والمروة - المنطقة الصناعية – العكرشة – الخانكة – أبو زعبل- القليوبية، والذى يقوم بموجب عقود اتفاق بفرم التبغ لعدد شركات خاصة كما هو وراد بالخطاب المذكور عالية، وتبين من المعاينة أن المصنع المذكور يقوم بإنتاج المواد البتروكيماوية فقط (بكر سوليتيب – وبكر استرتش) ولا يوجد أى ماكينات لفرم الدخان بالمصنع وهذا الخطاب كان موجهاً لرئيس التهرب الجمركى بمصلحة الجمارك وذلك لإيقاف الأموال التى كانت تستردها هذه الشركات للرسوم الجمركية من مصلحة الجمارك.

ثانياً: بتاريخ 7/2/2018 صدر خطاب من مصلحة الرقابة الصناعية رقم 801/4 موجه أيضًا للسيد رئيس الإدارة المركزية للتهرب الجمركى بمصلحة الجمارك يفيد بأنه قامت لجنة من مصلحة الرقابة الصناعية بمعرفة المهندس صابر فتح الباب مصطفى الشريف بمعاينة مصنع هارون الرشيد وانتهت المعاينة إلى أن ماكينات الفرم التى تستغلها شركة هارون الرشيد فى فرم التبغ تعد آلات متنقلة وليست ثابتة بالمصنع بشكل دائم وهذا أمر وارد للصيانة والاصلاح كما يعتبر ان انتقال هذه الماكينات بالمصانع التى ترغب فى فرم الدخان أسهل من نقل خام الدخان نفسه إلى مصنع هارون الرشيد الذى يقوم بفرم التبغ لعدد خمسة مصانع متعاقد معها طبقاً للخطاب المذكور أعلاه وذلك مخالفاً لإجراءات التراخيص وصدور شهادة السجل الصناعى .

وصدر الخطاب المذكور بناءًا على المذكرة التى تقدم بها السيد المهندس/ صابر فتح الباب مصطفى الشريف رئيس وحدة متابعة مستلزمات الانتاج بالمصلحة موجه الى مدير عام الشئون الفنية، وتم استغلال الخطاب لصالح خمس شركات لصناعة الدخان متعاقد معها مصنع هارون الرشيد وهى :

شركة نفرتيتى للاستيراد والتصدير، وشركة المكتب العربى للاستيراد والتصدير، والشركة المصرية للتصدير، والشركة الدولية لتصنيع وتجارة المعسل، ومصنع أدخنة المروة للاستيراد والتصدير.

مما أدى إلى إسترداد هذه الشركات لأموال طائلة تزيد عن الـ30 مليون جنيه سنويًا من الرسوم الجمركية دون وجه حق وتسهيل الاستيلاء على المال العام .

كما حصلنا على مستند مزيل بتوقيع الدكتورة هالة سعودى مدير عام الشئون الفنية بالمصلحة يؤكد أن أثناء المعاينة التى تمت لمصنع هارون الرشيد كانت الماكينات الخاصة بالفرم فى الصيانة الدورية لها، وأن المصنع استقطع جزءاً من مساحته لعمل سجل صناعى لنشاط كيماوية (بلاستيك) مع بقاء الجزء الخاص بالمعسل استنادًا إلى خطاب المهندس صابر فتح الباب بشأن معاينة المصنع الذى أكد أن الماكينات كانت فى الصيانة الدورية على الرغم من أن ماكينات الفرم ثابتة لا يمكن نقلها وأن ترخيص السجل الصناعى لا يمكن استخراجه بدون معاينة تلك الماكينات وعند نقلها يسقط الترخيص وفق ما أكدته مصادر داخل الرقابة الصناعية.. ونترك الباب مفتوحاً لتلقى الرد .

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
73.529411764706%
لا
11.764705882353%
لا أهتم
14.705882352941%