رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح كاتدرائية «ميلاد المسيح»

طباعة

الأحد , 06 يناير 2019 - 11:36 مساءٍ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهدت العاصمة الإدارية الجديدة ،اليوم الأحد، حدثًا استثنائيًا، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصحبته الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبمشاركة وفود رفيعة المستوى تمثل عددًا من الدول العربية والإسلامية والأجنبية، مسجد "الفتاح العليم"، وكاتدرائية "ميلاد المسيح"، في "يوم من أيام مصر" تجلت فيه الوحدة الوطنية بين عنصري الأمة.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الافتتاح المتزامن لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح يجسد لحظة مهمة للغاية في التاريخ المصري.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال افتتاحه الكاتدرائية مساء اليوم الأحد: "أن هذا الحدث العظيم يؤكد أننا لن نسمح لأحد أن يؤثر سلبا في شجرة المحبة التي غرسناها معا والتي تحتاج لأن نحافظ عليها حتى تخرج ثمارها من التسامح والتآخي بين الناس من مصر للعالم بأثره".

 

وأكد، أن الفتن لن تنتهي، مطالبًا بضرورة التحلي باليقظة والوعي من أجل الحفاظ على أمن واستقرار مصر.

 

وأضاف الرئيس السيسي: "أن من حفظ مصر هو الله من أجل خاطر أهلها الطيبين"، مشددا على أن المحبة والتسامح والتآخي يجب أن يكون نهجنا دائما وأن الشعب المصري واحد وسيظل كذلك.

 

وأكد الرئيس السيسي أنه لابد من اليقظة والوعي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لن ينسى كلمات البابا تواضروس خلال الاعتداء على الكنائس عام 2013 عندما قال "إن وطنا بلا كنائس خير من كنائس بلا وطن".

 

وأوضح أن تلك الكلمات "تعكس معاني عظيمة للغاية تستحق أن نتوقف عندها كثيرا، وتعكس أيضا ضرورة أن تكون أعيننا على بلدنا. وقال: "لا تنسوا لازم نخلي بالنا من بلدنا".

 

ووجه الرئيس السيسي كل التحية والاحترام الى أرواح شهداء كل المصريين من الجيش والشرطة والمدنيين مسلمين ومسيحيين الذين سقطوا، مضيفا: "نحن نقوم بالبناء والحفاظ على الوطن، حيث نبني 14 مدينة جديدة بها المساجد والكنائس". واختتم حديثه بتقديم التهنئة للبابا تواضروس والشعب المصري، متمنيا عاما جديدا سعيدا على الشعب المصري.

 

 

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
73.529411764706%
لا
11.764705882353%
لا أهتم
14.705882352941%