رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

سحر عتمان: قرى الشرقية سقطت من حسابات الحكومة وتحتاج لـ"حياة كريمة"

طباعة

السبت , 05 يناير 2019 - 12:15 مساءٍ

ناشدت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، عن دائرة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، المهندس مصطفى مدبولي، بالنظر بعين الرحمة والاعتبار للقرى الأكثر فقرًا في محافظة الشرقية خلال تطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الجديدة بتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا.

 

وقالت "عتمان"، في خطاب لها اليوم توجهت به إلى رئيس مجلس الوزراء:" لدينا عشرات القرى في محافظة الشرقية، شأنها كشأن باقي القرى في محافظات مصر المحروسة، يعاني قاطنوها من أهالينا البسطاء، من نقص حاد في موادهم التموينية ومياه الري والشرب، كما أن أهلها شديدي الفقر والحاجة، فضًلا عن غياب الخدمات الصحية".

 

وأضافت:" علاوة على كل ذالك، تعاني هذه القرى من انعدام البنية الأساسية أو تهالكها، وارتفاع معدلات البطالة بين الشباب والتسرب من التعليم لعدم وجود مدارس أو لشدة الفقر".

 

وأكدت عضو مجلس النواب على أن هذه القرى وأهلها سقطوا تمامًا من حسابات الحكومة والمسؤولين طوال الأنظمة السابقة، وتحتاج في ظل عهد الرئيس السيسي إلى (حياة كريمة) من خلال مساهمات من القطاع الخاص والمجتمع المدني لإحداث تنمية متكاملة ضمن خريطة المسئولية الاجتماعية مع إقامة مصانع أو مجالات للعمل للشباب والمحتاجين.

 

وأشارت نائبة مركز مشتول السوق بالشرقية إلى أن القري الأكثر فقرا تكون عادة في مواقع بعيدة عن توفير الخدمات مع إهمال من الدولة مما يتوجب معه وضع برنامج جيد لكل قرية لتحديد أولوياتها الاقتصادية والخدمية والاجتماعية ورسم خريطة لحالات الفقر بها من حيث الاعمار والتعليم والدخل والوظيفة.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
73.529411764706%
لا
11.764705882353%
لا أهتم
14.705882352941%