رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

نائب ببني سويف: لدينا قرى فقيرة ومحرومة وتحتاج إلي "حياة كريمة"

طباعة

الخميس , 03 يناير 2019 - 11:35 صباحاً

تقدم اللواء عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطي بمحافظة بني سيوف، بطلب إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، بشأن نقص الخدمات وغياب الخدمات في عدد من قرى المحافظة.

وقال خلاف في طلبه، أن المبادرة الجديدة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حول توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا تأتي في وقتها، فهناك من يعاني في صمت ولا يشعر بهم أحد، والصعيد لديه نصيب كبير من القرى الغائبة عن الاهتمام الحكومي.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن محافظة بني سويف تحصد على نصيب كبير من القرى المحرومة من الخدمات والمرافق، كما أن الفقر وعدم توافر فرص العمل، من أهم المشكلات التي يأنّ منها أبناء هذه القرى، ويعتمدون على العمل اليومي إذا توفر، فضلًا عن انتشار ظاهرة التسرب من التعليم.

متابًعا، زيارة واحدة لكم معالي رئيس دولة الوزراء، ستجد بها مالا يسرك ولن تصدقه عينك، فهم لا يحتاجون سوى أبسط حقوقهم الملزمة على الدولة بموجب الدستور.

وأكد نائب مركز الواسطى، على أن هذه القرى تعاني من نقص شديد في الخدمات الأساسية مثل مياه الشرب والكهرباء والخدمات الصحية والتعليمية، فضلا عن ارتفاع كبير في معدلات البطالة، فلابد من نظرة حكومية لها، ووضعها في عين الاعتبار، وانتم في طريقكم لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، والتي تعد بمثابة طوق نجاة للكثير من قرى صعيد مصر التي عانت كثيرًا من ثلاثية الفقر والإهمال والتهميش.

واختتم عمارة بأنه سيتم بحث الأوراق مع النائب المهندس أكمل قرطام رئيس الحزب والأستاذ عمرو الشريف نائب رئيس الحزب وبيت الخبرة البرلماني بالحزب وقيادات الحزب لترجمة هذا المقترح بشكل مفيد على أرض الواقع يعظم من الاستفادة لتلك المقترح للوطن والمواطن وإعادة تقديمه للحكومة الحالية بقيادة المهندس مصطفى مدبولي.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
73.529411764706%
لا
11.764705882353%
لا أهتم
14.705882352941%