رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

ديربي إيطاليا...هل يكسر سبالتي سلسلة إنتصارات السيدة العجوز في الدوري الإيطالي الليلة؟

طباعة

الجمعة , 07 ديسمبر 2018 - 06:04 مساءٍ

تتجه عشاق الساحرة المستديرة اليوم الجمعة، إلى ملعب يوفنتوس آرينا بمدينة تورينو الإيطالية في خضم الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم لمتابعة اللقاء المثير والمرتقب الذي يجمع  بين يوفنتوس وخصمه العنيد فريق إنتر ميلان ضمن ديربي إيطاليا المُنتظر.

 

تاريخيًا.. تُعد مواجهة يوفنتوس وإنتر إحدى المباريات الكلاسيكية الشهيرة في الكرة الإيطالية بين عملاقين يتصارعان على البطولات المحلية بإستمرار رغم التفوق الواضح لليوفي في السنوات الأخيرة إلا أن المواجهة تفاصيلها يتردد صداها نحو صعيد كبير.

 

ويستعرض «الميدان» لكم أبرز المواجهات والسجلات بين الفريقين قبل الديربي المنتظر في التقرير التالي:

 

تقابل الفريقان في 233 مباراة رسمية فاز يوفنتوس 105 مرة مقابل 73 فوز لإنتر ميلان و57 تعادلًا وأحرز يوفنتوس 340 هدفًا مقابل 295 هدفًا لإنتر ميلان.

 

فاز اليوفي في 81 مرة على الإنتر في الكالتشيو، بمعدل فوز أكبر من فوزه على أي فريق آخر.

 

وكان أكبر فوز في تاريخ المواجهات من نصيب يوفنتوس بنتيجة 9/1 لعام 1961، ولم يفز إنتر ميلان في آخر 3 لقاءات جمعته باليوفي.

 

ويمتلك النادي النيراتزوري سجلًّا محبطًا أمام رفيقته السيدة العجوز في الفترة الأخيرة بعد أن حقق انتصارين فقط في آخر 16 مواجهة جمعت بينهما في الدوري منذ آخر لقب في المسابقة تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو في 2010.

 

وربما لم يتعاف الإنتر من آثار مواجهتهما الأخيرة في أبريل عندما أهدر تقدمه بهدفين لهدف في السان سيرو قبل خمس دقائق على النهاية ليسجل البيانكونيري هدفين في ثلاث دقائق ويعمق جراح النيراتزوري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، المباراة التي مهدت العبور للسيدة العجوز نحو التتويج بلقب الإسكوديتو الموسم الماضي.

 

 

لكن قبل هذه المباراة كان المدرب لوتشيانو سباليتي عائد من اليوفنتوس آرينا بتعادل معنوي دون أهداف أمام نظيره ماسيميليانو أليجري.

 

واتسمت المواجهات المباشرة بين المدربين بالتكافؤ والإثارة ففي تسع مباريات حقق أليجري أربع انتصارات مقابل ثلاثة لسباليتي، وتعادلا مرتين.

 

وكانت أول مواجهة ثنائية في 2008 عندما كان أليجري مدربًا لا يحظى بالخبرة مع كالياري بينما صنع سباليتي اسمه بالفعل مع روما.

 

وتجدَّد اللقاء في 2012 في دوري أبطال أوروبا عندما كان أليجري يقود ميلان بينما درب سباليتي زينيت سان بطرسبرج آنذاك.

 

وإلتقيا خمس مرات منذ 2016 منها ثلاث مرّات عندما كان سباليتي مدربًا لروما بجانب مرتين بعد إنتقاله لتدريب إنترناسيونالي الموسم الماضي.

 

في آخر 13 لقاء جمع بين الكبيريين في الإسكوديتو فاز فيها اليوفي في آخر لقاء، نتيجة لم تتكرر في لقائين متتاليين.

 

خسر البيانكونيري مرة وحيدة فقط في 18 مباراة له في أمسيات الجمعة بمعدل فوز عشر مبارايات وتعادل في سبعة.

 

تلقت شباك الإنتر ستة أهداف في آخر مباراتين لعبهما خارج ملعبه، بقدر التي تلقاها في 12 زيارة سابقة.

 

 

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :32.19
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%