رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

سيطرة وهيمنة للشياطين الحُمر..ونزاع إيمري نحو كسر سلسلة فوز مورينيو

الأرقام في صالح المان يونايتد في الكلاسيكو الإنجليزي أمام آرسنال

طباعة

الأربعاء , 05 ديسمبر 2018 - 08:39 مساءٍ

يتجه عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب أولد ترافورد، في إطار قمة الكلاسيكو الإنجليزي المنتظر بالجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي، بين فريق آرسنال وفريق مانشستر يونايتد.

 

وتعتبر مواجهة آرسنال مناسبة خاصة جدًا لجوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، حيث يعتبر نادي المدفعجية هو فريق البرتغالي المُفضل تمكن من تحقيق الفوز عليها.


 

وواجه جوزيه مورينيو فريق آرسنال (مع تشيلسي واليونايتد) في 19 مباراة، وتمكن من الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 7، وخسر في مباراتين فقط.



وفشل البرتغالي في تحقيق الفوز مع في أول مباراتين أمام آرسنال، وكان وقتها مدربا لتشيلسي، حيث انتهت المباراة الأولى في موسم 2004ـ 2005 والتي كانت في الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وفي المباراة الثانية بنفس الموسم وتحديدًا في الجولة الـ 34، تعادل الفريقان سلبيا على ملعب ستامفورد بريدج.



وأكبر نتيجة حققها مورينيو أمام آرسنال كانت في موسم 2013ـ 2014، في الدوري الإنجليزي وتحديدًا في الجولة الـ 31 على ملعب ستامفورد بريدج، وفاز وقتها تشيلسي على المدفعجية بسداسية نظيفة، واستطاع المصري محمد صلاح التسجيل في هذه المباراة، ويحرز الهدف السادس لتشيلسي، عندما كان يلعب بألوان الفريق الأزوري.

 

وعلى الرغم من السجل المميز لمورينيو أمام آرسنال، إلا أنه تلقى هزيمة واحدة مع تشيلسي وأخرى مع مانشستر يونايتد، ولكنه لم يخسر في أي مباراة على ملعبه أمام الجانرز.



وكانت الخسارة الأولى لمورينيو بهدف نظيف في مباراة كأس الدرع الخيرية على ملعب ويمبلي في بداية موسم 2015ـ 2016 مع تشيلسي، والخسارة الثانية كانت مع مانشستر يونايتد في موسم 2016ـ 2017 بهدفين نظيفين على ملعب الإمارات بالدوري الإنجليزي.



وعلى مستوى المبارايات الإقصائية واجه مورينيو النادي اللندني في 3 مباريات كان فيها مدربًا للبلوز، منها مباراتين في كأس الدرع الخيرية، الأولى في بداية موسم 2005ـ 2006، وتمكن البلوز من الفوز بهدفين مقابل هدف، أما الثانية فكانت في موسم 2015ـ 2016، وفاز آرسنال بهدف نظيف.



النهائي الثالث لمدرب الشياطين الحُمر أمام آرسنال كان في كأس الرابطة الإنجليزية، وعلى وجه الأخص في موسم 2006ـ 2007، وتمكن مورينيو من قيادة تشيلسي للفوز بهدفين مقابل هدف.

 

على المستوى العام تقابل الفريقان من قبل 228 مرة كان أولها يوم الـ13 من أكتوبر 1894 وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما، أما آخر مرَّة فاز بها المانيو كانت بنتيجة 2-1 يوم الـ29 من أبريل الماضي.

 

وفاز مانشستر في 96 مرة مقابل 82 فوزًا لأرسنال و50 تعادلًا، وكان أكبر فوز من نصيب مانشستر يونايتد بنتيجة 8-2 عام 2011 ويعد واين روني الأكثر تهديفًا في هذا الكلاسيكو الإنجليزي برصيد 12 هدفاً بينما يبقى الويلزي ريان جيجز الأكثر مشاركة برصيد 50 مباراة.

 

كما لم يخسر المان يونايتد في آخر 11 مباراة لعبها على أرضه أمام آرسنال في الدوري الممتاز حيث فاز في 8 وتعادل في ثلاث مواجهات، بينما خسر آرسنال ذهابًا وإيابًا أمام الشياطين الحُمر الموسم الماضي، حيث كانت آخر مرة في ثلاث مناسبات متتالية أمامه في نوفمبر عام2012.

 

وسجل آرسنال أكثر من هدف واحد ثلاث مرات فقط في آخر 39 مباراة لعبها في قلعة الأولدترافورد بالبريمييرليج.

 

خسر آرسنال في آخر ثلاث مبارايات لعبها في منتصف الأسبوع تلقت فيها شباكه ثلاثة أهداف في كل خسارة.

 

في أخر 10 مبارايات حقق آرسنال ثلاث مرات فوز على غريمه اليونايتد بينما فاز الآخر بأربع مواجهات، وحسم التعادل الموقف بين الفريقين في ثلاث مناسبات، تلقت فيها شباك الفريقين 15 هدفًا.

 

وتعتبر هي المرة الأولى التي يستضيف المان يونايتد خصمه اللندني في جولة منتصف الأسبوع بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ آخر مرة كانت في مايو لعام 2002، حينما فاز الجانرز على المان يونايتد بهدف نظيف وحصد اللقب بتوقيع أقدام لاعبه سيلفيان ولتورد.

 

جدير بالذكر أنه وفقًا لأداء الفرق الإنجليزية هذا الموسم فإن فريق آرسنال مرجح وبقوة بقيادة إيمري للفوز على كتيبة مورينيو في مباراة اليوم.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :14.48
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
62.5%
لا
25%
لا أهتم
12.5%