رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تعرف على حل أزمة الحصول على الرقم السري للبطاقات التموينية

طباعة

الأربعاء , 05 ديسمبر 2018 - 04:24 مساءٍ

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

 

 في الآونة الأخيرة تقدم كثير من المواطنين إلى مكاتب التموين للحصول على الرقم السري للبطاقة التموينية ويتم فشل الحصول على الأرقام السيرية لعدم اتباع الخطوات الصحيحة.

 

تنشر «الميدان» كيفية  الحصول على الرقم السري وأسباب عدم وصوله وعدم تفعيل البطاقة:

 

1- أى شخص تقدم على طلب بطاقة بدل تالف أو فاقد أو بطاقة فصل اجتماعي أو بطاقة جديدة بحث عند التقدم بالطلب لا يقوم بإرسال أى رسالة وعند ورود البطاقة إلى مكتب التموين سوف يتم إرسال رسالة للمواطن على الرقم المحمول المسجل في الطلب بالتوجه للمكتب الذي يتم فيه استلام البطاقة .

 

2- عند وصول رسالة للمواطن بالتوجه لاستلام بطاقة التموين من المكتب عليه التوجه بصورة بطاقته الشخصية لاستلام البطاقة من المكتب .

 

3- هام جدا : لابد أن يقوم المواطن بالدخول لغرفة الحاسب الالى للقيام بعمل تسليم للبطاقة على الجهاز وهذا هام جدا ولذلك في حالة عدم تسليم البطاقة على الحاسب الالى لن ولم يتم إرسال الرقم السري للبطاقة ولا يمكن أن تفعل البطاقة نهائيا مهما مرت شهور على استلا البطاقة .

 

4- بعد قيام المواطن بعملية تسليم البطاقة على الحاسب الالى على المواطن أن يقوم بإرسال رسالة من محمولة المسجل في الطلب على رقم 91237 مكتوب بداخل الرسالة رقم ( 1 ) ولابد من رقم المحمول المسجل في الطلب وليس من اى رقم أخر .

5- لابد عند قيامتك بإرسال رسالة من المحمول أن يكون الشريحة الخاصة بالمحمول مدعم فيها خاصية إرسال الرسائل القصيرة لأنه يوجد بعض الخطوط غير مدعم فيها خاصية الرسائل القصيرة .

 

6- عند قيام المواطن بإرسال الرسالة على رقم 91237 مكتوب فيها ( 1 ) لابد أن يوجد رصيد شحن عند المواطن ولابد أن يكون الرصيد مش رصيد مجاني ولا رصيد باقة لابد من رصيد فلوس لايقل عن 2 ج رصيد للرسالة وللتأكد انه يوجد رصيد اعمل استعلام عن رصيدك من المحمول قبل الرسالة .

 

7- في حالة عدم وجود رصيد عند المواطن إرسال رسالة على رقم 9136 بدلا من رقم 91237 مكتوب فيها ( 1 ) وذلك مجانا ولا تحتاج رصيد ولكن سوف يتم خصم 2 ج من دعم المواطن من بطاقة التموين عند صرف التموين أول شهر وكل رسالة يتم إرسالها على رقم 9136 يخصم 2ج من الدعم لذلك لا تقوم بإرسال الرسالة عدة مرات .

8- أحيانا بعض أنواع العدد لا تقوم بإرسال الرسالة وخاصة بعض أنواع العدد الصيني وعدد التاتش لذلك يفضل إرسالها من موبايل عادى نوكيا زراير في حالة عدم إرسال الرسالة من الموبايل التاتش .

 

9- المشكلة الكبرى : يكون رقم الموبايل المسجل في الطلب خطا ولا يخص المواطن فلم ولن يتم إرسال الرقم السري للمواطن حتى لو قام المواطن بتعديل وتغيير الرقم الموبايل بمكتب التموين حتى هذه اللحظة ولذلك ما و الحل المتاح لدى المواطن بناء على أخر مستجدات السيستم عليك بالاتي :

 

الحل الأول : الاتصال برقم 19959 من الساعة 8 ص إلى 8 م ويتم طلب تعديل رقم الموبايل للمواطن بالرقم الصحيح وبعدها يقوم المواطن بإرسال الرسالة ويتم إرسال الرقم السري للبطاقة .

 

الحل الثاني : الاتصال بالرقم الخطأ المسجل في الطلب ويقوم صاحب الرقم المحمول إرسال الرسالة ويقوم المواطن بكتابه الرقم السري منه وبذلك يتم تفعيل البطاقة ويقوم المواطن بتعديل الرقم المحمول في مكتب التموين طالما تم إرسال الرقم السري .

 

10- لن يتم تفعيل البطاقة خبز وتموين إلا بعد الشهر التالي من وصول الرقم السري لو كانت الرسالة قبل يوم 24 في الشهر أما لو كانت الرسالة بعد يوم 24 يتم تفعيل البطاقة ليس في الشهر التالي ولكن الشهر بعد التالي مثال لو الرقم السري وصل 25/12/2018 يتم تفعيل البطاقة يوم 1/2/2019 حتى لو الرسالة وصلت بتاريخ التفعيل يوم 4/1/2019 وعلى المواطن في جميع الحالات تنشيطها في ماكينة صرف الخبز الأول قبل صرف التموين.

11- يوجد بطاقات بتطبع ولم يتم إرسال الرقم السري لها من الإنتاج الحربي عن طريق الخطأ على المواطن انتظار أيام بسيطة خلال أسبوع يتم إرسال الرقم السري ولذلك يتم معرفة ذلك من المكتب عن طريق استعلام الطلبات فلن يجد تاريخ لإرسال الرقم السري ولذلك يتأخر الرقم السري أيام.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :32.19
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%