رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"شتاء أسمرا ".. الحب تحت مظلة الوطن

طباعة

السبت , 24 نوفمبر 2018 - 02:51 مساءٍ

الحياة لاتتوقف.. أناس قادمون، وآخرون راحلون، كل يأتي لعالمنا الصغير بأحلامه المثقلة بالعثرات، لكن المؤمن فقط والصبور وحده هو الفائز في ذلك العراك، حتى وإن كان يبدو هزيمة مؤقتة لكنه خير قد يكمن فيما نراه في الشر.

 

هذا ما حاول الكاتب هاشم محمود حسن، توثيقه في مجموعتة القصصية "شتاء أسمرا"، والتي صدرت عند دار روافد، والذي يوثق فيها نماذج مختلفة لقصص الحب والتي تقع في الحرم الجامعي وخارجه، والتي تقابلها الكثير من العثرات، لكن يصمد طرفي العلاقة على النهوض من جديد واستكمال الرابط بينهما بالزواج، أو أن القدر يلعب دوره فتكون تلك العثرات نعمة لتنكشف حقيقة الآخر، بأنه لايستحق أن يكون الإختيار المناسب الذي تستكمل معة الحياة.

 

وبين قصة حب وآخرى، يظهر الكاتب معنى أعمق للحب، وهو الحب تحت سماء السلام وعلى تراب الأوطان التي عانت من ويلات الحروب، فيصمد الصغير تحت سماء الحب الكبير، ليحاول مصمم الغلاف الفنان حسين جبيل توثيق العثرات والآلام من خلال لوحته ليصنع عالم متجانسا بين الفن والكتابة.

وتظل النهاية، هي أن القدر يختار لك الأفضل دائمًا، حتى لو تظن عكس ذلك، فما فائدة وجودة علاقة غير متكافئه بين شاب وفتاة، وما فائدة زواج طالما أن الرحمة تنقصه؟.

الحب مظلة كبيرة بحاجة إلى محبين صامدين مؤمنين بحسن الاختيار، لكن تحت مظلة الوطن الحر، حتى وإن رحل الكثيرون فداءً له، لكن تظل روائحهم تحيط بينا لتحمي الحب الأصغر.

 

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :32.19
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%