رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بعد غلق باب التقديم.. تعرف على اختبارات خريجي الحقوق للالتحاق بكلية الشرطة

طباعة

الخميس , 08 نوفمبر 2018 - 06:53 مساءٍ

أعلنت وزارة الداخلية فتح الباب للقبول بكلية الشرطة لأول مرة في تاريخها للحاصلين على ليسانس حقوق، وعرضت الأوراق اللازمة للالتحاق بكلية الشرطة خلال الفترة المقبلة بعد فتح باب التقديم، مع العمل على وضع الاختبارات الكاملة لقبول خريجي الحقوق للالتحاق بكلية الشرطة، والتي وصلت إلى 8 اختبارات جائت على النحو التالي:-

 

اختبار القدرات

اختبار يستهدف قياس مستوى الثقافة عن المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة، وفي حالة الرسوب لا يحق للمتقدم إعادة الاختبار، ويتم الاختبار على الطريقة التحريرية.

 

اختبار المقاس والقوام

يتعلق بقياس طول القامة والوزن (الطول -90)، ويجب ان يكون وزن وطول المتقدم للالتحاق متناسبا مع المواصفات المطلوبة في الكلية، ولا يحق للمتقدم إعادة الامتحان مرة آخرى في حالة الرسوب وعدم استيفاء المواصفات المطلوبة.

 

اختبار السمات

يتم قياس فيه القدرات العقلية والسمات الشخصية للمتقدم للالتحاق بكلية الشرطة، من خلال خضوع المتقدم لمجموعة من الأسئلة الالكترونية للقياس.

 

الكشف الطبى

الكشف الطبي الطبيعي على مختلف مناحي الجسم والعقل، ويجرب بواسطة اللجان الطبية المختصة في كلية الشرطة على المتقدمين للالتحاق بالكلية، ويحق للمتقدم إعادة الامتحان في حالة الرسوب مرة واحدة.

 

الكشف النفسى

تجري اللجان الطبية المختصة اختبارات القياسات النفسية على المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة، ولا يحق للمتقدم إعادة الإمتحان مرة أخرى.

 

الاختبار الرياضي

يؤدى الطالب الاختبار الرياضى فى عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة رسوبه.

 

الكشف الطبى المتقدم

ومن خلاله يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة تشمل “موجات صوتية على القلب والبطن – رسم مخ كهربائى – مقياس سماع تقليدى – وظائف الكبد والكليتين – الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة –تحليل الإيدز – تحليل السكر التراكمى – تحليل صورة دم كاملة – تحليل هرومونات الغدة الدرقية – تحليل إنزيم تكسير العضلات”.

 

لجنة الاختيار "الهيئة" 

عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح يمثل أمام اللجنة المشكلة للاختبارات السابقة بنجاح، يمثل أمام اللجنة المشكلة للاختيار والتى تقوم بتطبيق معايير المفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء أفضل العناصر.

 

وأنتهت اليوم الخميس 8-11-2018 التقدم لالتحاق خريجي كلية الحقوق لأكاديمية الشرطة، والتي كانت متاحة “ذكور فقط” للعامين الدراسيين 2016/2017 – 2017/201 بحد أدنى تقدير مقبول وتقدم الطلبات اعتباراً من السبت 27/10/2018 حتى الخميس 8/11/2018 ولمدة 12 يوماً من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة. 

درجات الحرارة
  • 15 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%