رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

حملات تموينية علي المخابز والأسواق والمطاعم فى بيلا بكفرالشيخ

طباعة

الخميس , 08 نوفمبر 2018 - 05:15 مساءٍ

جانب من الحملات على الأسواق
جانب من الحملات على الأسواق

قاد اللواء شعبان مبروك،رئيس مركز ومدينة بيلا، رافقه رجال التموين والطب البيطري وحماية المستهلك والبيئة والصحة،اليوم،الأربعاء، حملة على المحلات والمخابز والأسواق بمدينة بيلا.

 

شارك في الحملة أحمد إسماعيل،ووليد سكر،نائبا رئيس مركز ومدينة بيلا،والدكتور رامى سلامة، رئيس قسم الصحة العامة وطبيب التفتيش على اللحوم والمجازر بإدارة بيلا البيطرية،وسعد أبو إسماعيل،ومحمد البدراوي، عضوي جهاز حماية المستهلك بكفر الشيخ،و ربيع حافظ،وأحمد قنديل،ومحمد هلال،مفتشو أغذية بالإدارة الصحية ببيلا،و محمد حمدي،و رضا بدوى، مفتشي بمكتب تموين بيلا، وعلاء شواف ،مدير إدارة البيئة والأزمات بمجلس مدينة بيلا.

 

شملت الجولة المرور محال مستحضرات التجميل والمطاعم ومحال الجزارة والمخابز ومحلات بيع الفسيخ وإحدى مزارع الطيور ومحال المستلزمات الطبية ،لمتابعة جودة ونظافة الخبز الذي وكذلك للتأكد من صلاحية وجودة المواد الغذائية التي تقدم للمواطنين بالمحلات التجارية،.وتم خلالها اعدام 5 كيلو دواجن مجمدة و10 أطباق من الحلوى،لعدم صلاحيتهما للاستهلاك الآدمي.

 

كما أسفرت الحملة عن ضبط 25 كيلو جبنة بيضاء،و219 عبوة مستحضرات تجميل،لعدم صلاحيتهما للاستهلاك الآدمي،وسجائر مستوردة لعدم وجود الفواتير الدالة علي مصدرها،وتحرر 3 محاضر متنوعة شملت عدم الإعلان عن الأسعار،وعدم وجود شهادات صحية،واستخدام اسطوانات منزلية في غير الغرض المخصص لأجله،وسحب عينات من السجق والسكر،لإرسالها إلي معامل وزارة الصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه.

 

وطالب رئيس المدينة كافة العاملين في المخبز بالاهتمام بالنظافة وإنتاج الخبز وفقا للمواصفات المتفق عليها صحيا واستخدام الحصة اليومية المخصصة للمخبز كاملة لسد احتياجات المواطنين من الخبز،والتزام محلات الجزارة بضرورة الذبح داخل المجازرالحكومية .

 

كما شدد رئيس المدينة علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات التي تمس صحة وغذاء المواطن بأبورديس والمتابعة المستمرة من قبل التموين والصحة علي كافة المحلات التجارية ومحلات الغذاء.

درجات الحرارة
  • 15 - 26 °C

  • سرعه الرياح :11.27
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.615384615385%
لا
65.384615384615%