رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

لمواجهة التجسس وحماية الخصوصية.. مطالب برلمانية بإنشاء فيس بوك مصري

طباعة

الأربعاء , 07 نوفمبر 2018 - 07:31 مساءٍ

مع تزايد المخاطر واستمرار المكاسب الكبيرة التي يحققها الفيس بوك العالمي، بدأ برلمانيون في الاستعداد لمشروع قانون جديد يتضمن إنشاء فيس بوك مصري، مؤكدين أنه سيتم عرضه على البرلمان خلال دور الانعقاد الجاري، وأن فلسفة القانون قائمة على حماية البيانات الشخصية للمستخدمين، ومواجهة التجسس.

 

وطالب عدد من أعضاء البرلمان، بأخذ الجانب الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي، في مواجهة الجانب السلبي، واستغلاله اقتصاديًا عن طريق الترويج للسلع إلكترونيًا.

 

وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان: نستطيع من خلالها التعبير عن توجهاتنا

وطالب النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، بإنشاء وسائل تواصل اجتماعية وطنية، نستطيع من خلالها التعبير بالشكل الأمثل عن توجهاتنا، إضافة إلى حماية شبابنا من خطر المواقع الأخرى، التى تبث أفكارًا متطرفة.

 

وأكد وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، ضرورة الاستغلال الأمثل للجانب الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي، وإيجاد طرق بديلة للأفكار السلبية، التي تنال من استقرار البلد، وتتجه بشباببنا إلى منحنى غير أخلاقي، مشيرًا إلى أن مواجهة سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي، أمر يحتاج إلى إدراك للأبعاد التي يستغلها المغرضون.

 

وشدد النائب على ضرورة وجود استراتيجية، لكيفية الرد على الشائعات ومواجهة الحملات التي يشنها أعداء الوطن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أننا نمتلك مجموعة من الكوادر قادرة على تحقيق هذا الجانب.

 

يحيى كدواني:  فكرة السوشيال ميديا جاءت لتبادل الثقافات والعلوم والأخبار

من جانبه، أكد النائب يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، ضرورة توسيع صلاحيات القيادات التنفيذية، لمواجهة الآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما وأن هناك جماعات كثيرة، تقوم باستخدامها لخدمة أهداف وأفكار بعينها، من شأنها زعزعة استقرار البلاد.

 

وأضاف "الكدواني"، أن فكرة تأسيس مواقع التواصل الاجتماعي جاءت بهدف خدمة الإنسانية وتبادل الثقافات والعلوم والأخبار، غير أن جماعات متطرفة استخدمت وسائل التواصل بطريقة أخرى، وأخذتها في طريق الإرهاب ودعوات للإلحاد.

 

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بالبرلمان، على ضرورة تفعيل قانون لمواجهة أصحاب الأفكار المتطرفة، بما لا يخالف حرية الأفراد، ولا يتناقض مع الدستور، طالما أن هذه الحريات لم تخرج عن الإطار المسموح لها.

درجات الحرارة
  • 15 - 26 °C

  • سرعه الرياح :11.27
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.615384615385%
لا
65.384615384615%