رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

النائب عمرو غلاب يستغيث بالداخلية والآثار لحماية منطقة "أنصنا"

طباعة

الأربعاء , 07 نوفمبر 2018 - 03:31 مساءٍ

النائب عمرو غلاب
النائب عمرو غلاب

قدم النائب عمرو غلاب، عضو مجلس النواب عن ملوي محافظة المنيا، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الداخلية محمد توفيق، ووزير الآثار الدكتور خالد عناني، حول الإجراءات المتخذة لتأمين المنطقة الأثرية بقرية "أنصنا" في ملوي.

 

وأوضح النائب أن المنطقة تعاني من الإهمال وتتعرض بشكل مستمر للنهب على يد مافيا تجار الآثار بدلا من أن تكون مزارا سياحيا، مستغلين فى ذلك قلة التواجد الأمنى والسكاني بالمنطقة، الذي أتاح لهم كافة التسهيلات ليسرقوا حضارة البلاد، ويدمروا هويتها الثقافية، والتاريخية، وأيضا الدينية.

 

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بترميم الكنائس الأثرية وتطوير تلك المنطقة التي تحتوي على آثار لها قيمة تاريخية كبيرة؛ فإذا تم الاهتمام بها ستكون نقطة فارقة فى تنشيط السياحة، مما يعود بالنفع على المحافظة اقتصاديا وسياحيا بل على الدولة بأكملها، كما طالب بإصدار قوانين صارمة ضد كل من تسول له نفسه بالتعدى على حرم المناطق الآثرية، أو تهريب كنوزها.

 

واستطرد عضو مجلس النواب، أن المنطقة تعد من أشهر المناطق الأثرية القبطية والرومانية بالمحافظة وكانت تعتبر ثانى مدينة فى الأهمية بعد الإسكندرية قديما، وتمتلئ متاحف العالم بالكثير من الكنوز المستخرجة من أرضها، كما أنها تحتل مكانة كبيرة في التاريخ الكنسى، ويوجد بها مجموعة من أشهر كنائس المحافظة.

درجات الحرارة
  • 15 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%