رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تعرفي على 10 معلومات شائعة تضر بالبشرة والشعر

طباعة

الاثنين , 05 نوفمبر 2018 - 09:20 مساءٍ

الجمال يتطلب التضحية، نحن نقدم هذه التضحيات بسهولة ومع ذلك، وكما تبين، فإن العديد من الإجراءات والمعتقدات المعتادة للحفاظ على مظهر مثالي ليست في الواقع ضرورية وعلاوة على ذلك، فإن العديد منهم لا يضيع وقتنا ومالنا فحسب بل يلحق الضرر أيضًا بمظهرنا فقد ذكر موقع BRIGHT SIDE ،

10معلومات خاطئة وشائعة حول العناية بالبشرة والشعر ومنها:

1_ الضرر يلحق بالبشرة من كثرة استخدام المكياج بشكل يومي

الأذى الذي يلحق بالبشرة ليس نتيجة لوضع المكياج فقط ولكن الضرر يقع بشكل أكبر في عدم ازالة المكياج بشكل صحيح قبل الذهاب الي النوم، فمستحضرات التجميل الحديثة يدخل فيها موجات للأشعة فوق البنفسجية ولذلك يكون من الصعب على البشرة تنفس الأكسجين طوال فترات وضع المكياج طوال اليوم، ولذلك وجب استخدام ترطيب ووسائل وقاية ومعالجة للبشرة للتخلص من التأثير العدواني على البشرة ولذلك فان من أفضل المنتجات العناية بالبشرة هي الماء القائمة على المكونات الطبيعية اولا والتي لم يدخل بها أي مركبات كيميائية.

2_ جميع كريمات الترطيب تعالج التجاعيد

الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته في الكريمات المرطبة المحاربة للتجاعيد هي ان تكون خالية من أي مكونات كيمائية وان تحتوي على فيتامينات وعلى مضادات أكسدة في تركيب الكريم نفسه بالإضافة لعدم تعرضه للأشعة الفوق بنفسجية

في الحقيقة، اليوم القليل من الكريمات المرطبة تحارب المظهر التجاعيد. الشيء الرئيسي الذي يجب مراعاته هو أنه يجب أن تكون هناك مرقاب للأشعة فوق البنفسجية في تركيبة الكريم الذي تستخدمه.

3_ يتعود الجلد علي نوع الكريم فيجب عدم تغيره من وقت لآخر

من الاخبار الخاطئة بالتأكيد مقولة ان البشرة تعتاد على نوع معين من الكريم ولكن يجب الوضع في الاعتبار ان البشرة تتغير مع تغيرات الطقس من فصل الي أخر ونوع واستخدام الكريم يختلف في الصيف عن الشتاء والخريف ففي فصل الصيف يكون من الافضل كريم للحفاظ على المستوى الأمثل من درجة الحموضة والحماية من أشعة الشمس المباشرة والغبار، أما في الشتاء يجب أن يكون له خصائص ترطب وتغذي.

4_ ينبغي وضع الكريم على الوجه صعودا من أسفل الي أعلي

كثير من النساء على يقين من وجود قواعد خاصة لتطبيق الكريمات على الوجه وأن الحركات الدائرية من أسفل الوجه إلى الأعلى تساعد على تحفيز وتحسين نضارة البشرة، ولكن هذا غير صحيح فالحركات اليدوية ليست هي من تعزز من تأثير الكريم ولكن جودته ومدي تفاعله مع البشرة.

5_ شرب الماء بكثرة يمنع التجاعيد

من المتعارف من أقاويل ان شرب الماء بشكل منتظم وبكميات كبيرة يبطئ من عملية شيخوخة الجلد، ولكن تلك المعلومة غير صحيحة وليس لها مبرر لان القاعدة العامة تقول ان ملايين من خلايا الطبقة العليا من البشرة تكون ميته بالفعل ولذلك فأنها لا تمتص الرطوبة من الداخل.

6_ تمارين الجمباز يمكنها ان تخلصك من تجاعيد الوجه

هذه المقولة أيضا غير صحيحة لان الوجه هو الجزء الوحيد من الجسم حيث تعلق العضلات مباشرة على الجلد التمدد المستمر والتمارين لا تساهم في التخلص من التجاعيد الموجودة.

7_ تعرض حب الشباب لأشعة الشمس مفيد كونها تساعد في تجفيف الخلايا الدهنية

يمكن للشمس ان تجفف البشرة، لكن الضرر الأكبر هو تفاعل الجلد معها عن طريق إفراز المزيد من الزيت الذي يسد المسام وعلاوة على ذلك، فإن التعرض الطويل للشمس بدون حماية يمكن أن يعزز الحساسية ضد أشعة الشمس مما يسبب ظهور عيوب.

8_ قص الشعر بشكل متكرر ومستمر سوف يسرع من نمو الشغر بشكل أسرع

ليس بصحيح فالشعر الصحي الذي لا يعاني من مشكلات ينمو بنفس السرعة حوالي 0.40 سم في الشهر بغض النظر عن عدد المرات التي يتم قطعها وإذا لم يتم قطعها على الإطلاق.

9_ طلاء الاظافر يؤثر عليها وقد يصيبها بسرطان

الأظافر هي خلايا ميتة وإذا كانت تتنفس فلن يبقى طلاء الأظافر عليها بسبب زيادة الرطوبة، ولذلك فان الاظافر لا تحتاج الي الأكسجين، فتغذيتها تمر عبر الشعيرات الدموية في المنطقة التي لا تحتوي على بشرة.

10_ من الجيد عمل جلسات من الثلج للبشرة

المساحات الجليدية ليست واحده لدي الجميع وذلك لان درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن تضر الجلد نتيجة لذلك، يمكن أن يتعطل تدفق الدم للوجه بالإضافة إلى ذلك قد تظهر الانتفاخ والأوردة العنكبوتية، وقد يؤدي انخفاض وظيفة الغدد الدهنية إلى فقدان المرونة ولذلك فانه يجب تجاهل هذا الإجراء من قبل أولئك الذين يعانون من جفاف الجلد، في حين أن الآخرين لا ينبغي أن يبالغ في استخدامه.

درجات الحرارة
  • 15 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%