رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

خبراء: "الأجهزة الإلكترونية تسيطر علينا".. والمستقبل للذكاء الاصطناعى

طباعة

الأحد , 04 نوفمبر 2018 - 06:38 مساءٍ

قال الدكتور محمد مصطفى الأستاذ المساعد فى هندسة الحاسبات، إن المستقبل فى مجال التكنولوجيا سيكون فى مجال الذكاء الاصطناعى.

وأوضح مصطفى خلال كلمته فى جلسة "العالم الرقمى كمجتمع مواز.. كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعى"، التى عقدت صباح اليوم الأحد، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، أن العالم الرقمى يعبر عن الحداثة والتطور، مشيرًا إلى أن بعض السلبيات التى تصاحب الأمن الرقمى ومن أبرزها عدم الأمان واختراق الخصوصية.

كما تحدث ماركو جيرك الخبير فى الأمن الرقمى والأمن السيبرانى، عن تعريف الجريمة الإلكترونية ومستوياتها، مشيرا إلى أن تكنولوجيا المعلومات ساعدت الحكومات فى سرعة إنجاز المهام الموكلة لها، مشددًا على ضرورة وجود توازن بين الإيجابيات والسلبيات فى التعامل عبر العالم الرقمى، مؤكدا ضرورة التعامل مع الجريمة الإلكترونية والأطر القانونية التى تحكمها.

كما تحدث برايان سوليس، المحلل رقمى وطبيب أنثروبولوجيا من الولايات المتحدة الأمريكية، عن تأثير التكنولوجيا على ثقافة الشباب فى العصر الحديث مع انتشار الأجهزة الإلكترونية، مشيراً إلى أن الشركات العالمية فى مجال تكنولوجيا المعلومات تناقش بصورة مستمرة التأثير النفسى للتكنولوجيا على مستخدميها، كما أكد أنه نفسه تأثر بالتكنولوجيا. 

وأشار المحلل رقمى وطبيب أنثروبولوجيا من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن جميع سكان العالم يمرون بالتغيرات نفسها نتيجة انتشار الأجهزة التكنولوجية الحديثة، وأن الأجهزة الإلكترونية مصممة لتسيطر علينا كمستخدمين، منوها إلى أنه لا يوجد توقف للإبداع والخيال، مشيرا إلى ضرورة التواصل الاجتماعى لكى نتبادل أفكارنا وابداعنا.

واعتبر سوليس أن هذا الدور يقع على عاتق أولياء الأمور والمدرسين ووسائل الإعلام، وقال :" لابد أن نكون مدرسين لأنفسنا عبر الإنترنت".

وفي نفس السياق، قال تيمى سوليفان الخبير فى مجال تكنولوجيا المعلومات، أحد الشباب المشاركين من ولاية بوسطن من الولايات المتحدة الأمريكية، إنه من الضرورى التعامل بإيجابية وشكل تفاعلى مع شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة.

ودعا "سوليفان"الشباب إلى أن يكونوا أصحاب مواقف واتخاذ خطوات إيجابية بدلًا من الوقوف كمتفرجين خلال استخدام الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. وأكد الخبير في مجال تكنولوجيا المعلومات، ضرورة عدم التعامل بشكل سلبي مع تلك الشبكات.

درجات الحرارة
  • 15 - 26 °C

  • سرعه الرياح :11.27
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.615384615385%
لا
65.384615384615%