رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

اجتماع طارئ بجامعة الأزهر لتفادي تعرض الطلاب للمخاطر المرورية

طباعة

الأحد , 04 نوفمبر 2018 - 05:51 مساءٍ

عُقد اليوم اجتماعًا طارئًا بمقر جامعة الأزهر بحضور نواب رئيس الجامعة والأمين العام واللجنة المعنية من القيادات الأمنية ممثلة في نائب مدير أمن القاهرة، وقيادات العمليات الخاصة، ووفد من إدارة البحوث المرورية، ونائب محافظ القاهرة، لمناقشة وضع حلول عاجلة لتفادي تعرض طلاب جامعة للمخاطر.

 

وأفاد المركز الإعلامي لجامعة الأزهر أن الاجتماع انتهى بتوصيات عاجلة تتمثل فى قيام محافظة القاهرة بالتواصل مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان للتأكيد على بدء تنفيذ كوبريين في شارعي المخيم الدائم وشارع النصر، إضافة إلى قيام محافظة القاهرة بإنشاء سور حديدي بارتفاع 2 متر وطول 400 متر ماعدا مناطق عبور المشاة كمرحلة أولى لمنع أي شخص من عبور الطريق، والالتزام بكباري المشاة التي سيتم البدء في تنفيذها.

 

كما قرر الاجتماع التأكيد على إدارة المرور، بتواجد الخدمات المرورية بشكل مستمر أثناء الفترة الدراسية، وإنشاء إشارات مرورية عاجلة وإشارات صوتية أمام باب كلية الطب وباب المخيم الدائم لمنع تعرض الطلاب لأي مخاطر، وتم بالفعل البدء في تنفيذ الإشارات اليوم.

 

وأوضح المركز الإعلامي، بأن اللجنة قررت عقد اجتماع آخر الأحد المقبل لمتابعة ما تم تنفيذه من توصيات خلال هذا الاجتماع لسرعة حل المشكلة.

 

يشار إلى أنه تم خلال الاجتماع التواصل مع عميد كلية هندسة الأزهر للتواصل مع إدارة الطرق ووضع حلول عملية لوضع أطر السلامة للطلاب والمواطنين معا في هذه المنطقة.

درجات الحرارة
  • 13 - 24 °C

  • سرعه الرياح :9.66
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%