رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بعد إطاحة "القابضة للكيماويات" بـ6 رؤساء

طباعة

الأحد , 28 اكتوبر 2018 - 12:47 مساءٍ

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، بشأن إطاحة رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لعدد 6 رؤساء شركات تابعة له.

وأوضح "فؤاد" اليوم، أن ما صرح به رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام يوم الأربعاء الماضي الموافق 24 أكتوبر الحالي، حول تغيير رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، يأتي عقب التصريح الصادر مؤخراً على لسان رئيس الشركة القابضة بشأن نية الشركة "الإطاحة" برؤساء 6 شركات تابعة للشركة القابضة.

وأكد أنه ليس بصدد التعقيب على قرار إدارى، بينما فكرة "الإطاحة" على حد تعبير رئيس الشركة القابضة تشير تلقائياً إلى وجود شبهة مخالفة قد تم على أثرها إتخاذ ذلك القرار.

وأضاف "فؤاد" أنه وجب على رئيس الشركة القابضة توضيح أبعاد وملابسات ذلك الأمر لتحقيق أكبر قدر من الشفافية والمصداقية، مشيراً إلى أن رئيس الشركة القابضة كان من المقرر أن يطرح حصة إضافية من الشركة الشرقية للدخان فى البورصة خلال الشهر الجارى "أكتوبر 2018"، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وقال "فؤاد" إن الحكومة قررت تأجيل تنفيذ هذا الطرح، دون إعلان موعد جديد، الأمر الذى يحتم على وزارة قطاع الأعمال توضيح الاستراتيجيات والأسباب التي تحكم ذلك الأمر سواء من ناحية تأجيل الطرح أو الموعد الجديد له.

درجات الحرارة
  • 13 - 24 °C

  • سرعه الرياح :9.66
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%