رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"القصبي": زيارات السيسي الخارجية تؤكد عودة القاهرة لمكانتها الدولية

طباعة

السبت , 27 اكتوبر 2018 - 02:45 مساءٍ

النائب عبدالهادي القصبي
النائب عبدالهادي القصبي

أشاد الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر زعيم الأغلبية، بزيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخارجية، وآخرها الصين ورسيا وأزوباكستان والسودان، بالإضافة إلى زيارة ألمانيا غدا.

وأوضح "القصبي" في تصريحات صحفية له اليوم، أن زيارات السيسي تأتي للتأكيد على عودة القاهرة لريادتها وانفتاحها على العالم الخارجي، مبينًا أن ذلك يأتي إعمالا لمبدأ المصالح المشتركة والعلاقات الندية بين جميع الأطراف والتي توضح مدى قوة القاهرة بمنطقة الشرق الأوسط وأصبحت ذات ثقل.

وأضاف رئيس دعم مصر، أن زيارة الرئيس الى برلين ولقائه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للمرة السادسة؛ تأكيد على تفاعل مصر مع الأطراف الدولية المؤثرة للتشاور حول أبرز القضايا التي تخدم مصالح البلدين، سواء كان على الصعيد الاقتصادى من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات أو لمناقشة ملفات الـمن وجهود مكافحة الإرهاب.

وأشار "القصبي"، إلى أن دعوة الرئيس للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع أفريقيا، في إطار مجموعة العشرين، وإلقاؤه كلمة تتناول رؤية مصر فى التنمية في أفريقيا، خاصة أن مصر ستتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي 2019 تأكيد لدور مصر المحوري سواء كان بمنطقة الشرق الأوسط وفي أفريقيا، خاصة الدور الذي تقوم به القاهرة لمعالجة القضايا العربية في المنطقة.

درجات الحرارة
  • 15 - 26 °C

  • سرعه الرياح :11.27
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.615384615385%
لا
65.384615384615%