رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

سياسي عراقي: السعودية دولة عتيدة يحكمها الشرع منذ تأسيسها

طباعة

السبت , 20 اكتوبر 2018 - 04:30 مساءٍ

عالم الدين السني حسين المؤيد
عالم الدين السني حسين المؤيد

قال حسين المؤيد، عالم الدين السني والسياسي العراقي، إن المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها، دولة عتيدة وقوية يحكمها الشرع، وتقودها قيم وتقاليد سامية متأصلة، لا يخدشها تصرف خاطيء أو أي سلوكات نابية.

وأضاف "المؤيد"، في تصريحات خاصة لـ"الميدان"، أن السعودية هي تاج العز و الشرف المرصّع بلآليء و درر الشرع والقيم و التقاليد السامية، متابعًا "ليخسأ الحاقدون و المتربصون".

وأشار السياسي العراقي، إلى أن أي قاريء ناضج للأحداث السياسية، يستطيع أن يكتشف أن ما حدث في القنصلية السعودية في اسطنبول، لا يمكن أن يحسب على المملكة؛ وإنما هو تصرف أفراد لم يكونوا على مستوى المسؤولية والثقة، و هذا أمر يتفق حصوله بنحو وآخر في دول العالم، و غير ذلك من ضجيج هو زوبعة بفنجان.

 

وكان النائب العام السعودي، أعلن في ساعات مبكرة من صباح السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية نتيجة شجار، فيما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًا في القضية.

 

وذكر النائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة باسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.

 

وأمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعفاء أحمد عسيري، نائب رئيس الاستخبارات العامة، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبيهما، وتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

 

واختفت آثار خاشقجي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية، وهو ما أثار اهتماما عربيًا ودوليًا واسعًا.

درجات الحرارة
  • 15 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%