رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

خبير استثمار: المؤسسات العالمية أشادت بالوضع الاقتصادي في مصر (فيديو)

طباعة

السبت , 13 اكتوبر 2018 - 02:51 مساءٍ

الخبير الاقتصادي هشام ابراهيم
الخبير الاقتصادي هشام ابراهيم

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن الوضع الاقتصادي في مصر، كان ينذر بوقوع كارثة حقيقية، ولهذا كان تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي ضروريًا، منوها أن أغلب المؤسسات الاقتصادية العالمية أشادت مؤخرًا بالوضع الاقتصادي لمصر، مؤكدا أن مصر تتحرك في الاتجاه الإيجابي.

 

وأضاف "إبراهيم"، خلال لقاء خاص على فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن كل مؤشرات الاقتصاد لمصر تتحسن، منوها بأن الأمر السلبي الوحيد هو تفاقم الدين العام ولكنه أمر طبيعي خاصة أن مصر تعمل على بناء بنيتها الأساسية من جديد.

 

وأوضح أستاذ التمويل والاستثمار، أن كان هناك  خطأ في الوضع الاقتصادي استمر لعقود طويلة واستنزاف للنقد الأجنبي، مشيرًا إلى أن الكارثة التي كان يمر بها الوضع الاقتصادي دعت لوجود خطة الإصلاح الاقتصادي الحالية، وخلال الأربع سنوات الماضية تم إصلاح البنية المؤسسية والتنظيمية للاقتصاد.

 

وشدد"إبراهيم"، على أنه خلال الفترة الأخيرة كان هناك تركيز على العنصر البشري، بالإضافة إلى إدراك المواطن لمؤشرات الاقتصاد الأخيرة، مشيرًا إلى أن هناك تركيزًا على بناء المواطن من تعليم وصحة وغيره، منوهًا أن هناك تقارير أصدرت من مؤسسات التقييم الدولية بالأمس كان بها إشادة بالاهتمام بالعنصر البشري وبتجربة مصر الاقتصادية الجديدة.

 

درجات الحرارة
  • 15 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%