رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

توفيق عكاشة: أسست مدرسة إعلامية درستها 3 جامعات عالمية (فيديو)

طباعة

السبت , 13 اكتوبر 2018 - 02:37 مساءٍ

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إنه منذ أن بدأ العمل في التليفزيون المصري، منذ عام 1991 وحتى عام 2009، فإنه كان يعمل وفقًا للقواعد التي تدرس في كليات الإعلام، مشيرًا إلى وجود قواعد محددة وثابتة لكل فعل أو حركة في إطار المنظومة الإعلامية.

 

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أمس الجمعة، أنه انتهى إلى أن هذه النظريات والقواعد قد أثبتت فشلها، في الوصول إلى الرأي العام، وفي الحوار معه، وفي تحقيق الرسالة المستهدفة للإعلام، والمتمثلة في الحفاظ على الوطن، وعلى الأمة العربية.

 

وأوضح، أنه وفقًا لهذا كان لا بد له أن يأخذ خطوة نحو التغيير الشامل للمنظومة الإعلامية، في الإخراج والإعداد، وزوايا الكاميرا، وطريقة ضبطها، مستطردًا أن هذه الطريقة الجديدة، قد أثبتت نجاحها في الوصول إلى الجمهور في نهاية الأمر، حتى تم تدريسها في أكبر 3 جامعات في العالم: أوكسفورد، وهارفارد، وبيرلين، على حد تعبيره.

 

وتابع، أن جامعة أوكسفورد قد أجرت بحثًا حول الفلسفة والمدرسة الإعلامية التي قام بترسيخها، عن طريق بعض الباحثين الذي جاءوا إلى مصر لدراسة نتائج هذه المدرسة، متابعًا: "هو إحنا صغيرين؟ طب ما نألف، ما جايز ننجح، وأجرنا على الله".

درجات الحرارة
  • 15 - 23 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%