رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

خبير استراتيجي: السيسي خلال خطابه في ذكرى أكتوبر الوضوح والشفافية أفضل الطرق للتعامل مع الشعوب

طباعة

الخميس , 11 اكتوبر 2018 - 09:30 مساءٍ

قال محسن عثمان الخبير الاستراتيجي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال خطابه بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر العظيم أن الانتصار لم يكن عادياً لكنه إعجازاً عسكرياً بكافة الحسابات والمقاييس، مؤكداً أن روح أكتوبر يجب أن تسود في المجتمع وأن التضحيات التي قدمها الجيش في الحرب كانت بسبب إرادة المصرين ورغبتهم في الانتصار.

وأضاف عثمان: "السيسي يؤكد دائما أن أفضل شيء للتعامل مع الشعوب هو الشفافية، وأنه يضع كل الحقيقة أمام الشعب ويوضح له الأمور بكل حساباتها حتى لايختلط عليه الأمور ويقع فريسة للشائعات، وطالب السيسي خلال خطابه ضرورة الحفاظ على القوات المسلحة وزيادة قدرتها العسكرية حتى تستطيع القيام بمهامها في حماية البلاد ومصالح العباد".

وتابع: "أصاب في توصيف صحيح لثورة يناير حين قال أن ما حدث في يناير هو علاج خاطيء لتوصيف خاطيء في إشارة منه أن ما حدث في يناير لن ولم يتكرر مرة أخرى في مصر".

وأوضح الخبير الاستراتيجي أنه لم يكن هناك مصادر للسلاح غير المعسكرين الشرقي والغربي في إشارة واضحة لضرورة تنويع مصادر الأسلحة، مشيراً إلى أن السيسي أكد أن السادات لم يستسلم للشائعات وقتها ولقرار الجانب الروسي بأن خط بارليف يحتاج إلى قنبلة ذرية ما كان هذا الانتصار في إشارة منه إلى ضرورة عدم السعي وراء الشائعات وتصديقها.

درجات الحرارة
  • 21 - 33 °C

  • سرعه الرياح :12.87
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%