رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

قبول دفعة جديدة من خريجي الحقوق بقسم الضباط المتخصصين.. تعرف على الشروط

طباعة

الخميس , 11 اكتوبر 2018 - 03:39 مساءٍ

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة من خريجي كلية الحقوق وفقا للاحتياجات الفعلية لقطاعات الوزارة.

 

وقال اللواء الدكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إن ذلك يأتي في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

 

وأكد، أن مواعيد التقديم تبدأ من يوم السبت 27 أكتوبر حتى الخميس 8 نوفمبر لمدة 13 يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة، حيث يشمل الأمر خريجي كليات الحقوق ذكور فقط للعامين الدراسيين 2016/2017 و2017/2018 بحد أدنى تقدير مقبول.

 

وأوضح  مساعد وزير الداخلية ، خلال مؤتمر صحفي،  أن شروط القبول أن يكون تقدير الطالب مقبولا كحد أدنى، وأن تتوفر فيه شروط القبول بحيث يكون مصري الجنسية من أبوين يتمتعون بها عن غير التجنيس، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها، وألا يكون سبق فصله من خدمة حكومية، وأن يكون مستوفى لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يقل طول القامة للطالب عن 165 سم، ، وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40% من مجموع الدرجات المقرر لاختبار اللياقة البدنية، وألا تزيد السن وقت التقديم للالتحاق بالقسم على 28 سنة، وألا يكون مضى على حصوله المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين، وذلك من تاريخ فتح باب التقديم للالتحاق بالقسم.

 

كما أكد رئيس أكاديمية الشرطة، أن الطالب يخضع لاختبارات القدرات وهي عبارة عن اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، واختبار المقاس والقوام، ويتم فيه قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، كما يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن "الطول -٩٠" ويكون للطالب حق الإعادة مرة واحدة فقط.

 

وتابع، أن اختبار السمات "الجزء الأول" يتم فيه إخضاع الطالب الى مجموعات من الأسئلة الإلكترونية لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية، ثم الكشف الطبى، ويتم فيه إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنه الطبية المختصة، وللمتقدم فى حالة الرسوب الحق فى الإعادة لمرة واحدة فقط، بينما الكشف النفسى يتم إجراؤه أمام لجنة طبية مختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة فى هذا الاختبار، وفِي الاختبار الرياضى يؤدى الطالب الاختبار الرياضى فى عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فى حالة الرسوب.

 

كما أوضح رئيس أكاديمية الشرطة، أنه سيتم إعداد منفذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية ومنفذ لبيع الطوابع والدمغة ونسخ الأوراق ومنفذ للتصوير الفوتوغرافي ومنفذ للأحوال المدنية لاستخراج الوثائق اللازمة للطلبة المتقدمين.

 

وتُشكل لجنتان للاستعلامات على بوابتي الأكاديمية (البوابة الرئيسية وبوابة رقم ٥) للرد على استفسارات المترددين، كما يتم إعداد مركز لخدمة الطلبة الجدد داخل لجان تلقي الطلبات وسيتم توفير خط تليفوني مباشر لتلقي أي استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط وإجراءات وأوراق الالتحاق.

درجات الحرارة
  • 21 - 31 °C

  • سرعه الرياح :14.48
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%