رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

برلماني: إقرار "كارت الفلاح" سيقضى علي مشكلات الدعم والحيازة

طباعة

الخميس , 11 اكتوبر 2018 - 01:05 مساءٍ

أشاد خالد مشهور، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، بقرار مجلس الوزراء باستكمال الإجراءات الخاصة بمنظومة "كارت الفلاح"، وسرعة تفعيلها، وأكد أن المنظومة ستسهم بشكل كبير في تطوير الخطط التنموية الزراعية وأسلوب الرقابة والإدارة داخل كل من الإدارات والمديريات الزراعية ووزارة الزراعة، وأيضا فى وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، بالاعتماد على قاعدة بيانات مدققة تسهل من مهمة متخذ القرار. 
 
وأشار مشهور، إلى أن كارت الفلاح سيساعد فى بناء قاعدة بيانات متكاملة حول الحيازة الزراعية والمحاصيل التى تنتجها تلك الأراضى على مستوى الجمهورية، وييسر حصول المزارعين على أي مستحقات مالية مقابل توريد المحاصيل التى يتم زراعتها، بالإضافة إلى سهولة الحصول على الحصص التى تقررها الدولة لهم من مستلزمات الإنتاج المختلفة.
 
وطالب النائب بضرورة وضع عدد من الضوابط والتوقيتات المحددة، بما يضمن سرعة الانتهاء من إصدار الكروت لجميع المزارعين وتسجيل كل الحيازات الزراعية على مستوى الجمهورية، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين بأهمية وفوائد قيامهم باستيفاء بيانات حيازاتهم، حتى يشعر الفلاح بحجم المردود الإيجابى الذى يعود عليه من تطبيق هذه المنظومة.
 
وشجع مشهور مقترح وزير الزراعة عز الدين أبو ستيت، بإدراج مشاريع أخرى بهذا الكارت مثل «المعاش» أو «التأمين الصحي»، وإمكانية حصول الفلاح على قروض بموجب الكارت من البنك الزراعي.
درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :16.09
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%