رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

رئيس حقوق إنسان البرلمان يلتقي نائبة البوندستاج الألماني

طباعة

الخميس , 11 اكتوبر 2018 - 11:27 صباحاً

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

التقى اليوم النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، والسفير بدر عبدالعاطي سفير مصر في ألمانيا، بنائبة رئيس البوندستاج الألماني بترا باو.

استمر اللقاء لأكثر من ساعة، حيث تناول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك كما عكس اللقاء في مجمله المستوي المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين الجانبين، خاصة على صعيد توطيد علاقات التعاون بين البرلمانيين والتي أثمرت على مدار الفترة الأخيرة في تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين.

وحرصت نائبة رئيس البونسدتاج الألماني على التعرف من النائب علاء عابد على التطورات التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة في مختلف الأصعدة وبالنسبة لأوضاع حقوق الإنسان علي وجه الخصوص.

كما قام رئيس لجنة حقوق الإنسان بتقديم عرض مفصل حول تطورات الأوضاع في مصر، عارضًا للإنجازات التي تم تحقيقها خلال الأعوام الخمسة الماضية وأبرزها استكمال بناء مؤسسات الدولة ووضع دستور إلى جانب عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، بما أسفر عن انتخاب أكبر برلمانات مصر تمثيلًا والذي يضم 163 نائبًا من الشباب و90 نائبة، مؤكدًا في هذا الإطار المساعي الجادة الهادفة لتعزيز وترفيع حقوق الشباب والمرأة علي مختلف الأصعدة.

واستعرض النائب التقدم الذي تم تحقيقه على صعيد تعزيز الحريات وأوضاع حقوق الإنسان علي الرغم من التحديات التي تواجهها مصر خاصة على صعيد محاربة الإرهاب والتطرف، وسعي مصر في هذا الإطار لتحقيق التوازن بين الحفاظ علي حقوق الإنسان وتعزيزها ومحاربة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار.

درجات الحرارة
  • 11 - 21 °C

  • سرعه الرياح :24.14
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35.164835164835%
لا
64.835164835165%