رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

 تكريم «دريد والفيشاوي» وإطلاق اسمهما علي قاعات سينما مارسيليا فلورانس 

طباعة

الأربعاء , 10 اكتوبر 2018 - 10:19 مساءٍ

علي هامش فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي، كرم ياسر رجب العضو المنتدب لمجموعة شركات مارسيليا، النجم الكبير دريد لحام والفنان فاروق الفيشاوي بحضور أعضاء لجنة التحكيم المسابقة الرسمية ونخبة من الفنانين والنجوم ومنهم كمال أبو رأيا وسوزان نجم الدين والخرج عباس النوري وعماد محرم والخرج باسل الخطيب وفريق عمل فيلم دمشق حلب في اول عرض عالمي له بسينما مارسيليا.

وأعلن قدري الحجار، نائب رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط، أن إدارة المهرجان بالتعاون مع مجموعة مرسيليا العقارية راعي المهرجان كرمت نجمي صنعا البهجه علي شفاة ملايين من مشاهدي الفن السابع وحفر اسمهما في قلوب عشاقهما في الوطن العربي   وهما النجم العملاق  دريد لحام  والنجم فاروق الفيشاوي.

 

من جانبه صرح شريف حليو رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيليا  أن المجموعة قررت تكريم إثنين من أهم نجوم التمثيل في العالم العربي فالفنان القدير فاروق الفيشاوي ، تقديراً  لمشواره الفني الكبير وأدواره التي أثرت الحياة الفنية المصرية سواء في مجال السينما أو التليفزيون وأيضاً المسرح.

 

وأضاف حليو: تكريم  الفنان السوري القدير دريد لحام فخر سوريا والوطن العربي والذي تفخر مجموعة مرسيليا بأن يكون العرض العالمي الأول لفيلمه " دمشق حلب " عبر شاشاتها بسينما مرسيليا فلورانس بالإسكندرية المنتزه  ، ويأتي التكريم تقديراً لهذا الفنان الكبير أحد أهم عباقرة السينما العربية تأثيراً في الحياة الفنية العربية.

وأضاف "حليو"، دعما وتقديرا للفيشاوي اكسير السينما المصريه، وتقديرًا لـعبقرية " لحام "اطلاق اسم النجم دريد لحام على احد قاعات سينما مرسيليا فلورانس، اطلاق اسم برينس السينما المصريه فاروق الفيشاوى على القاعه الدائمه .

 

وعلق دريد لحام، بأن إطلاق اسمه علي احدي قاعات السينما بمرسيليا فلورانس هو التكريم الافضل في حياتي.

 

وأضاف فاروق الفيشاوي، أنه سعيد بكل هذا الحب والتكريم وان يكون تكريمي مع دريد لحام فهذا شرف كبير لي.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :16.09
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%