رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"السياحة" تستعين ببيت خبرة عالمي لفحص شامل للفنادق بالغردقة

طباعة

الأربعاء , 10 اكتوبر 2018 - 04:52 مساءٍ

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

 

قامت وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية بالاستعانة بشركة "بريفيرسك" Preverisk، وهي بيت خبرة عالمي معتمد، لاستشارات الصحة والسلامة، وذلك لعمل فحص شامل للفنادق بمدينة الغردقة كمرحلة أولى، لتطبيقها في باقي المحافظات السياحية، وذلك على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه الوزارة لتعظيم تنافسية القطاع، والذي يتضمن عدد من المحاور من أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين.

تعد هذه الخطوة هي الأولى لإعادة هيكلة نظام الفنادق المصرية في إطار الخطة العاجلة التي تقوم بها الوزارة لرفع جودة المنشآت الفندقية بما يتناسب مع المعايير الدولية التي تطبق في الدول السياحية الكبرى .

ومن المقرر أن تقوم هذه الشركة بالتعاون مع مفتشي وزارة السياحة ووزارة الصحة بمعاينة كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة للتعريف بكيفية النهوض بمعايير الصحة والسلامة من خلال الكشف والمتابعة والتدريب وتطوير الأداء لكافة العاملين بهذه الفنادق خاصة هؤلاء الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات.

يُذكر أن هذه الشركة الدولية التي سيتم الاستعانة بها لها خبرة طويلة في هذا المجال وتقدم خدماتها في ٤٠ مدينة سياحية في ١٨ دولة، وتعمل بالاتساق مع المعايير والقواعد الإرشادية الدولية للصحة والسلامة التي وضعتها منظمة وكلاء وشركات السفر البريطانيين ABTA، واتحاد منظمي الرحلات FTO.

كما ستقوم غرفة المنشآت الفندقية بتعميم منشور على كافة فنادق مدينة الغردقة في هذا الشأن متضمنا الجوانب الفنية التي سيتم مراجعتها والتى من بينها أنظمة سلامة الغذاء، وأنظمة إدارة المياه، وبرامج تدريب للنظافة الشخصية، ونظافة حمامات السباحة، والسكن والمرافق الخاصة بالعاملين، وإرشادات مقاومة الحشرات واستخدام المبيدات الحشرية.

تجدر الإشارة إلى أن خطة الوزارة لرفع كفاءة المنشآت الفندقية تتضمن أيضًا تحديث منظومة معايير تقييم الفنادق المصرية ما يضمن وجود منظومة متكاملة لجودة الخدمات الفندقية في مصر.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :19.31
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%