رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

برلماني يتقدم بسؤال لرئيس الحكومة عن إهدار المال العام

طباعة

الثلاثاء , 09 اكتوبر 2018 - 12:11 مساءٍ

النائب عاطف عبدالجواد
النائب عاطف عبدالجواد

تقدم النائب عاطف عبدالجواد، عضو مجلس النواب، بسؤال للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن إهدار ملايين الجنيهات نتيجة سفر بعض رؤساء وقيادات عدد من الشركات الحكومية إلى الخارج، لأسباب معظمها غير منطقى ما يعد إهداراً للمال العام، الأمر الذي يستوجب المساءلة ومحاسبة المسئولين عن سفر هؤلاء.

 

وأضاف عبد الجواد فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أنه فى الوقت الذى يئن فيه جموع بسطاء ومتوسطى الدخل من الشعب المصري من صعوبة الحياة والأسعار، هناك العديد من السفريات للخارج لمدة تتراوح لأسابيع، لقيادات شركات ومؤسسات، وأيضا موظفين ومهندسين بجهات حكومية، لأسباب معظمها واهية، ومصروفات وأعباء تحمل على خزينة الدولة بأشكال وطرق ملتوية.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هذه السفريات يتم احتساب نفقاتها على أنها أسعار المعدات التى يتم توريدها للشركة، أو دورات أو زيادة خبرات، ومعظمها لا يعود على الدولة بأى نفع مادى، بل بالعكس يعود على باقى الموظفين والعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الاعمال العام، بالتأثير النفسى السلبى، لأنهم يرون ويسمعون يوميا عن رؤساء وأعضاء مجالس إداراتهم فى سفريات خارجية دون أن يروا لها مردودا ماديا أو معنويا على مؤسساتهم.

 

وطالب عبد الجواد، بوضع معايير صارمة لسفر رؤساء أو أى موظف بالقطاع العام أو قطاع الأعمال، مع ضرورة أن تكون هناك جهات تراقب على هذه الرحلات وتقيّم أسبابها ومردودها.

درجات الحرارة
  • 11 - 21 °C

  • سرعه الرياح :24.14
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35.164835164835%
لا
64.835164835165%