رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

دراسة : 40% من الأمريكيين يأكلون الوجبات السريعة يوميا

طباعة

الخميس , 04 اكتوبر 2018 - 01:19 مساءٍ

قال "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكي، فى أحدث دراساته إن أكثر من ثلث سكان الولايات المتحدة يأكلون الوجبات اليومية بصورة يومية .

وقال العلماء إن الوجبات السريعة وما تحتويه من نسبة كبيرة من اللحوم المصنعة ، والأطعمة المقلية والصلصات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من المواد الدهنية ترتبط بزيادة المخاطر الصحية المرتبطة بمرض السكر، ووظائف القلب ، القاتل رقم واحد فى العالم ، وذلك على الرغم من الحملات الصحية العامة.

و يكشف "مراكز الوقاية ومكافحة الأمراض" (CDC) الأرقام الجديدة الصادرة عن أن 37% من البالغين في الولايات المتحدة لا يأخذون الرسالة على محمل الجد، حيث شكل الكبار الذين تتراوح أعمارهم بين 20 - 39 عاما الفئة الأكثر احتمالا لاستهلاك الوجبات السريعة ، مع ما يقرب من نصف (45% ) اعترفوا بأنهم يأكلون الوجبات السريعة .

 وعلى عكس الاعتقاد الشائع، أظهرت الدراسة أن استهلاك الوجبات السريعة أعلى بالفعل بين العائلات الثرية.

ووفق التقرير ، قام الباحثون بتحليل البيانات من المسح الوطني للفحص الصحي والتغذوي بين عامي 2013 – 2016 ، عمد المسح إلى تقييم صحة البالغين و الأطفال في الولايات المتحدة وتتبع التغيرات مع مرور الوقت ، مع الأخذ في الاعتبار عامل ، العمر ، الدخل ، الجنس، وطبيعة الحمية الغذائية المتبعة وتوقيت تناول الطعام .

وأظهرت هذه الدراسة أنه بعد سن الأربعين ، يتراجع استهلاك الوجبات السريعة للأمريكيين بثبات. 

حيث أن نسبة 38 % تقريبا من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 - 59 يتناولون الوجبات السريعة يوميا ، بينما 24 % فقط من الذين تخطت أعمارهم ال 60 فعلوا الشيء نفسه .

وقد أبلغ معظم البالغين عن تناول الوجبات السريعة في الغداء والعشاء ، بنسبة 43.7 % و 42 % على التوالي .. في حين كان الرجال أكثر عددا في تناول الوجبات السريعة في الغداء ، بينما كانت النساء أكثر عددا في تناولها كوجبة خفيفة .

 كما اختلف استهلاك الوجبات السريعة حسب العرق ، حيث تناول الكبار السود أعلى كمية بنسبة 42.4% ، بينما تناول الكبار في آسيا أقل كمية من الوجبات السريعة كل يوم بمعدل 30.6 %.

 

درجات الحرارة
  • 12 - 23 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
50%
لا
25%
لا أهتم
25%