رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تامر الشهاوي: مصر أجبرت الأمم المتحدة على احترام المسئوليات الأخلاقية

طباعة

الاثنين , 24 سبتمبر 2018 - 07:23 مساءٍ

تامر الشهاوى عضو مجلس النواب
تامر الشهاوى عضو مجلس النواب

قال اللواء تامر الشهاوي، عضو مجلس النواب، إن الأمم المتحدة رغم تسييسها وعملها لمصالح دولٍ أُخرى، إلا أن مصر استطاعت إجبارها والعالم أجمع على احترام المسئوليات الأخلاقية.

 

وأشار "الشهاوي" خلال لقاء له ببرنامج "من ماسبيرو"، الذي يعرض عبر "الفضائية الثانية المصرية"، مع الإعلامي عمرو قنديل، إلى أنه خلال المشاركة الخامسة للرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة سوف يلتقي نظيره الأمريكي دونالد ترامب، إضافة لعدد من قادة وزعماء الدول الكبرى، لبحث العلاقات الثنائية بين كل من مصر والدول الأخرى.

 

وأضاف أن كلمة الرئيس "السيسي" سوف تتضمن كيفية تقويض مصر للإرهاب ونجاحها في تحجيمه، إضافة لدعوة العالم أجمع لتكثيف الاستثمارات في مصر بعد ان أصبحت ذات مناخ استثماري آمن، وأيضًا تأكيده على ضرورة حل النزاعات السورية واليمنية والليبية، وعلى رأسها؛ الملف الفلسطيني، الذي سوف يتوسع في الحديث عنه خاصة بعد القرار الأمريكي الخاص بنقل السفارة الأمريكية للقدس.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن مجموعة الـ77 التي سوف يرأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تواجده بنيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مازالت بحاجة إلى تعزيز دورها بشكل أكبر، حتى تستطيع خدمة الأغراض المطلوبة منها على الوجه الأكمل.

 

واصل الشهاوي، أن الأدوار التي يقوم بها كل من المشاركين في مجموعة الـ77 مكبلة بشكل كبير بالقيود السياسية المفروضة عليها.

 

ولفت، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول تقوية علاقاته مؤخرًا بمجموعة من الدول، من بينها مصر بالرغم من تباين وجهات النظر المصرية والأمريكية منذ زمن، مؤكدًا أن هذا التقارب لا يعني تغييرًا في السياسات الأمريكية التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية، حيث إن الأمور في تلك الدول لا تسير بأهواء رؤسائها، حيث إنهم يتعاملون بأفكارهم التجارية البحتة.

درجات الحرارة
  • 18 - 29 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
31.034482758621%
لا
68.965517241379%