رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

بعد تكريم يوسف شاهين في "الجونة السينمائي"..نشطاء: أعماله أوصلت السينما المصرية إلى العالم

طباعة

الاثنين , 24 سبتمبر 2018 - 07:03 مساءٍ

يوسف شاهين
يوسف شاهين


أطلق نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاجا بعنوان #يوسف_شاهين، وذلك عقب تكريم المخرج الراحل في مهرجان الجونة السينمائي.

 

وتفاعل مع الهاشتاج عدد كبير من المستخدمين، ليتصدر قائمة التريندات الأعلى تداولا في مصر.

وأكد جمهور السوشيال ميديا أن شاهين من أهم المخرجين المصريين، حيث شاركت أفلامه في مهرجانات عالمية، كما أن حصوله على جائزة مهرجان "كان" السينمائي الدولي، أخرج السينما المصرية من المحلية الشديدة لأعتاب العالمية.

 

وأشاروا، إلى أن شاهين مخرج سطّر اسمه بأحرف من نور في تاريخ السينما، بأعماله التي أخرجها وشارك في تأليفها وتمثيلها، وزاحم بروائعه المخرجين العالميين فنال جوائز سينمائية من أهم المهرجانات الأوروبية.

 

وقال النشطاء إن، :" "يوسف شاهين تاريخ لوحده.. حدوته مصرية".

 

واحتفى مهرجان الجونة السينمائي بذكرى مرور 10 سنوات على رحيل المخرج المصري العالمي يوسف شاهين، حيث تم عرض حفل موسيقى تصويرية لأفلام المخرج الراحل على مسرح المارينا.

 

وافتتح أمس معرض لأفيشات أفلام يوسف شاهين في إطار فعاليات المهرجان، بحضور انتشال التميمي مديرة المهرجان، وماريان خوري وجابي خوري والمخرج داود عبد السيد، ولبلبة وعدد كبير من الضيوف.

 

وجاءت فكرة معرض أفيشات أفلام يوسف شاهين من انتشال التميمي مدير المهرجان الجونة الذي رأى ضرورة إحياء ذكرى رحيل المخرج يوسف شاهين، وتكريمه من خلال معرض يضم أفيشات أفلامه، إلى جانب حفل موسيقي لعرض أغنيات أفلامه، وعرض نسخة فيلمه "المهاجر" بعد الترميم، وكان الاختيار بين "المهاجر" و "إسكندرية كمان وكمان" ليستقر على فيلم "المهاجر" لما يحمله من فلسفة فنية تسببت في إثارة الجدل وقت عرضه عام 1994.

 

 

درجات الحرارة
  • 19 - 31 °C

  • سرعه الرياح :16.09
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%