رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

دراسة طبية: الإنسولين يعالج إلتهاب القولون المزمن

طباعة

الاثنين , 24 سبتمبر 2018 - 10:30 صباحاً

قال الدكتور"يورجن أولسن"، الأستاذ فى جامعة "كوبنهاجن"في دراسة طبية إن حقن الإنسولين قد تساعد فى علاج إلتهاب القولون المزمن ، ليس فقط بين مرضى السكر، بل يمكن علاج التهاب الأمعاء المزمن بشكل فعال عن طريق حقن الإنسولين فى المستقيم .

 

وفي الدراسة ، التي أجريت في جامعة كوبنهاجن بالتعاون مع جامعة روسكيلد ، قام العلماء بتأثير العلاج في سلسلة من الاختبارات على الفئران مع التهاب القولون المزمن من نوع التهاب القولون العصبي ، من بين آخرين .

 

وتظل أسباب إضطرابات الأمعاء غير معروفة ، ولكنها تسبب مرضا كبيرا مثير للإزعاج ويمكن ان تشمل ، الإسهال الدموى، فقر الدم ، آلام المعدة ، وفقدان الوزن.

 

وقال "أولسن"، :"إن علاقتنا الجديدة بالأنسولين تظهر إمكانات كبيرة ضد التهاب الأمعاء المزمن في البشر مثل القولون العصبي ، الذي يسبب الكثير من عدم الراحة للكثيرين ".

 

وتهاجم العلاجات القائمة النظام المناعى في الأمعاء ، وبدلا من ذلك ، تقوّي طريقتنا الدفاعية خلايا الأمعاء ، ويبدو أنها تعمل بشكل جيد ، ويمكن استخدامها على الأرجح مع العلاجات القائمة.

 

ويعمل الأنسولين على تنشيط جينًا داخل خلايا الأمعاء ، والذي ، وفقًا لدراسات أخرى ، له تأثير مضاد للأكسدة ، وبالتالي قد يكون قادرًا على حماية خلايا الأمعاء من الالتهاب ،وهذا يجعل العلاج الجديد مختلفًا عن العلاج الحالي ، والذي بدلاً من تعزيز دفاع الأمعاء يضعف هجوم الجهاز المناعي على الأمعاء. 

 

ولذلك يأمل الباحثون أن يتم الجمع بين العلاج الجديد والعلاج الموجود.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :16.09
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%