رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

التحفيز الكهربائي للدماغ يشعر المجرم بالندم

طباعة

الاثنين , 24 سبتمبر 2018 - 09:28 صباحاً

قال الدكتور"نيك ديفيس" الأستاذ فى جامعة "مانشستر متروبوليتان" فى لندن ، إنه وفقاً لأحدث الأبحاث الطبية التى نشرت فى عدد سبتمبر من مجلة "نيو ساينتست"، يمكن لتحفيز الدماغ أن يغير من أخلاقيات المجرمين بحيث يشعرون بالندم على جريمتهم .

 

وأوضح "ديفيس" قائلا: "لقد ثبت بالفعل أن التحفيز الكهربائى للدماغ يعمل على تغيير الخيارات الأخلاقية لشخص ما ، مما يدل على أن البوصلة الأخلاقية ليست ثابتة ويمكن تغييرها بسهولة ، يستخدم التحفيز الدماغى ، المعروف بإسم "تحفيز التيار المباشر عبر الجمجمة "، الأقطاب الكهربائية لجعل خلايا المخ أكثر حساسية وأكثر احتمالا لتصبح نشطة .

 

وأضاف الباحث أنه إذا كان بإمكانك أن تجعل شخصا ما يشعر بمزيد من الأسف والندم على ارتكابه جريمة ما، فيمكننا المطالبة بتقصير مدة العقوبة إذا ما وافقوا على التحفيز الكهربائى .

كما أشار إلى أن المجرم قد يحصل على عمليات محاكاة منتظمة، ربما واحدة فى الأسبوع، والتى قد يتعين استمرارها بعد مغادرته السجن.

 

وتابع ديفيس قائلا " يمكن استخدام تحفيز الدماغ لجعل المجرمين يشعرون بمزيد من الأسف على الجرائم التى ارتكبوها، فيمكننا التدخل بشكل مباشر فى المعالجة الأخلاقية الأساسية لشخص ما ".

 

ويعتقد معظم الأشخاص أن قانونهم الأخلاقي هو الشىء الذى يحدد توجهاتهم ، لذا فإن هذه الحقيقة يمكن تغييرها وهو أمر قد يكون جيدا ، خاصة فى حال كان الشخص مجرما .

درجات الحرارة
  • 21 - 33 °C

  • سرعه الرياح :12.87
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%