رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"القانون لا يحمي المغفلين".. مقولة لها قصة تدل على الذكاء الشديد والمكر

طباعة

السبت , 22 سبتمبر 2018 - 10:35 مساءٍ

القانون لا يحمي المغفلين
القانون لا يحمي المغفلين

كثيرًا ما يردد بعض الناس مقولة "القانون لا يحمي المغفلين"، خاصةً في حالة تعرض الأشخاص لحالات النصب بطرق احترافية شديدة، هذه المقولة تحمل التعجب والمكر والذكاء في آنٍ واحد.

ترجع أصل هذه المقولة إلى قصة حقيقية حدثت قديمًا لرجل أمريكي الجنسية، كان يعاني من الفقر الشديد هو وعائلته، حيث كانت حالته تثير الشفقة من شدة الفقر، وخطرت على باله فكرة تنتشله من حالة الفقر التي يعانى منها، وتغير حاله وتبدله للأحسن، حيث قرر أن ينشر في الصحف الأمريكية إعلانا عنوانه "إن أردت أن تكون ثريا، فأرسل فقط دولارًا واحدًا على صندوق بريد رقما "كذا"، وستكون ثريا".

وكعادة البشر صدقوا هذه الكذبة، فبدأ الملايين من الناس بإرسال دولار واحد على صندوق بريده سعياً للحصول على الثراء الموعود، خاصةً أن دولارًا واحدًا غير مكلف بالنسبة للشخص العادي، ولكن مكر هذا الرجل في الحصول على الثراء من وراء دولار واحد فقط سهل العملية وجعلها تسير كما يريد، فهو ليس سوى مبلغ يسير جدًا.

وبعد فترة، حصل الرجل على مبتغاه، فجنى الملايين من الدولارات من المرسلين، وأصبح من أكبر الأثرياء، وبعدها نشر إعلانا آخر بعد حصوله على الملايين يحمل عنوان "هكذا تصبح ثريا"، موضحًا فيه الطريقة التي اتبعها في الحصول على ملايين الدولارات.

وعقب نشر الإعلان، اعترض الناس على تصرفه هذا، ورفعوا عليه قضية في المحاكم يتهموه بالنصب والاحتيال، ولكن جاء رد المحكمة عليهم بالمقولة الشهيرة التي تنصف ذكاء الرجل صاحب هذه العقلية "القانون لا يحمي المغفلين".

درجات الحرارة
  • 19 - 31 °C

  • سرعه الرياح :16.09
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%