رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

رئيسة الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين تعلن تأييدها لمنظومة التعليم الجديدة

طباعة

الخميس , 13 سبتمبر 2018 - 03:25 مساءٍ

النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين
النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين

أعلنت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، تأييدها لمنظومة واستراتيجية التعليم الجديدة التي تعدها الوزارة، مؤكدة أنها تعتبر نقلة نوعية في التعليم بمصر.

 

وقالت هالة أبو السعد، في بيان لها، اليوم الخميس، إن هذه المنظومة لها عديد من الميزات، إذ إنها تُطبق على رياض الأطفال والصفين الأول الابتدائي والأول الثانوي، وهناك اختلاف في شكل فصول رياض الأطفال، إذ يجلس الطلاب في شكل مجموعات.

 

وأضافت: "النظام الجديد يحول الطلاب من الحفظ والتلقين للفهم والتذكر، لبناء شخصية تفكر وتبدع، وأيضا يقضى على شبح الثانوية العامة، إذ إن الامتحانات في الثانوية العامة تراكمية على مدار 3 سنوات، يخوض الطالب فيها 12 امتحانا على مدار السنوات الثلاثة، وسيكون الامتحان على مستوى المدرسة، مع إلغاء فكرة الامتحان القومي للثانوية".

 

وتابعت: "النظام الجديد لا يسمح بوضع المعلم لأسئلة الامتحان، إذ يتم تدشين بنوك للأسئلة يشارك فيها الخبراء والمعلمون أيضا، وهناك حافز للمعلمين الذين يشاركون في وضع أسئلة بنوك الأسئلة"، واختتمت رئيس برلمانية المحافظين بيانها بالقول: "النظام الجديد يطبق على طلاب المدارس  الحكومية والخاصة، بما يتواكب مع التطورات المتغيرة في المجتمعات، وسيكون التصحيح ورصد الدرجات سيكون إلكترونيا، كما أن تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا، وعندما ندخل التكنولوجيا ينتهي الفساد والتسريبات".

درجات الحرارة
  • 21 - 34 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
33.333333333333%
لا
66.666666666667%