رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

فقرات ثقافية متنوعة فى معرض الساقية للكتاب

طباعة

السبت , 18 اغسطس 2018 - 06:56 مساءٍ

يستأنف معرض الساقية للكتاب فاعلياته ولقاءاته ليشمل برنامجه - بجانب استقبال الزوار القراء للتعرف على آخر الإصدارات – على عدة لقاءات نقاشية بين الكتاب وقرائهم، بدأت بمناقشة رواية "مباحث أمن الوطن" لمحمد عباس الصادرة عن المكتبة العربية للنشر والتوزيع ورواية "صابرين" للدكتورة سمر إبراهيم الكاتبة الصحفية وهى رواية اجتماعية رومانسية درامية تعبر عن الظروف الصعبة التى توضع فيها المرأة فتحاول بشتى الطرق التخلص منها وعدم الاستسلام. كما تمت أيضًا مناقشة رواية "قانون سليمان" للكاتب هشام ماجد والتى تتناول عدة مواضيع كجرائم سرقة الأعضاء والثأر والقتل.

أما اللقاء الثانى فكان لكتّاب دار "تويا" للنشر والتوزيع وبدأت بمناقشة كتاب "طفرة" بحضور كاتبته شريهان عصام الدين والذى تسرد فيه قصصًا واقعية ملهمة مرت بها واستطاعت منها أن تخرج بنصائح تقدمها للقارئ للتعامل مع الصعاب والخروج منها أكثر قوة، فتحدثت شريهان عن تجربتها مع مرض السرطان وكيف استطاعت أن تحاربه وتتغلب عليه بالإصرار والإرادة.

ومن بعدها قدّم كل من أحمد على وإسراء أحمد ونعمة حسن محاضرة تحفيزية بعنوان "اطمن: كنت أنت الاستثناء الوحيد فيمن حولك" والتى اشتملت على رسائل داعمة قدموها للجمهور لقهر الخوف وعدم الاستسلام. تلاها فقرة أخرى بعنوان "حكاياتى مع روائى" قدمها كل من الكتّاب أحمد آدم وإبراهيم أحمد عيسى ومحمود حافظ الذين تحدثوا فيها عن تجربة الكتابة وكواليس وخطوات نشر رواية مطبوعة.

يتواجد فى المعرض على مدار أيامه التى ستنتهى يوم الأحد 19 من أغسطس مجموعة كبيرة من دور النشر ومنها دارك للنشر والتوزيع - تشكيل للنشر والتوزيع - تويا للنشر والتوزيع - دار دون للنشر والتوزيع - هيئة الخدمة الروحية للنشر - دار البشير للثقافة والعلوم - دار المرايا للإنتاج الثقافى - مكتبة شكّل - دار الرسم بالكلمات - المكتبة العربية للنشر والتوزيع.

يعد معرض الساقية للكتاب من أهم الفاعليات التى تنظمها ساقية عبد المنعم الصاوى لدوره الكبير فى تقريب المسافات بين القراء وكتّابهم المفضلين وفتح باب النقاشات الموسعة حول الأعمال الأدبية المختلفة من خلال الندوات وحفلات التوقيع وجلسات المناقشة، بالإضافة إلى إمكانية التجول فى المعرض والتعرف على آخر الإصدارات من خلال المشاركة الفعالة لدور النشر المصرية والعربية.

درجات الحرارة
  • 19 - 31 °C

  • سرعه الرياح :16.09
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%