رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

ضابط الرقابة الإدارية يوضح حقيقة التهم الموجة للمتهمين في الرشوة

طباعة

الخميس , 09 اغسطس 2018 - 04:05 مساءٍ

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس الاستماع إلى أقوال ضابط الرقابة الإدارية مجري التحريات في قضية سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقًا وآخرين في قضية الرشوة.

وقال ضابط الرقابة الإدارية إن التحريات السرية أثبتت أن المتهم الثاني جهاد طنطاوي كان يقوم بتسهيل القيمة الإدارية من أرض الحديقة الدولية بالإسكندرية وبالاشتراك مع المتهمة سعاد الخولي.

وأوضح مجري التحريات أن المتهم الثاني جهاد طنطاوي أبرم عقد مع شركة الدلتا والتي خصصت لها المحافظة عقدًا معها لإقامة مشاريع تجارية بمنطقة الحديقة الدولية بالإسكندرية حيث بحث خلالها المتهم القيمة الإدارية الجديدة المشتركة في التعاملات بينه وبين سعاد الخولي وبحث نسبته في الأرباح وذلك عن طريق مكتب استشاري ولجنة حكومية، مشيرًا ان المحافظة عندما علمت تلك الاخطاء قامت بالغاءها من قبل الادارة.

وفي نفس السياق وجه احد محامي المتهمين عن حقيقة تورط المتهم جهاد طنطاوي في القضيه حيث رد ضابط الرقابة الادارية قائلا: ان المتهم جهاد طنطاوي استغل علاقاته كرجل اعمال بمحافظة الاسكندرية واستغل علاقته بالمتهمه سعاد الخولي في الرشوة لانهاء تقنين بعض الاراضي.

وأكد ضابط التحريات ان دور المتهمه سعاد الخولي هو استعجال وتسهيل الاجراءات مقابل مبالغ ضخمه، مشيرا الي ان تقرير المكتب الهندسي بشأن الواقعة لم ياتي الى المحافظة حتى تاريخ ضبط المتهمه في ٨/٢٧ ، وهنا تم صدور قرار من مكتب النيابة العامه بضبط المتهمه بشأن تلك الوقاع فضلا عن الرشوة المالية.

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :14.48
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%