رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تصعيد متبادل بين حماس وإسرائيل.. وأنباء عن تدخل أممي

طباعة

الخميس , 09 اغسطس 2018 - 02:49 مساءٍ

جنود إسرائيليون
جنود إسرائيليون

قال الجيش الإسرائيلي إن صافرات الإنذار انطلقت، اليوم الخميس، في مدينة بئر السبع، وهي أكبر مدن جنوب إسرائيل وتقع على بعد نحو 40 كيلومترا من قطاع غزة.

 

تعد تلك هي المرة الأولى، التي تنطلق صافرات الإنذار في بئر السبع، للتحذير من هجوم صاروخي محتمل من القطاع منذ الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس في 2014، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وقال راديو إسرائيل إن دوي انفجارات سمع في ضواحي المدينة، التي يعيش بها 200 ألف شخص، وذلك وسط تصعيد لقصف متبادل بين إسرائيل ونشطاء في غزة.

 

كما أكدت مصادر عسكرية للقناة الإسرائيلية العاشرة أن "صاروخا على الأقل سقط في منطقة مفتوحة في محيط مدينة بئر السبع على بعد خمسين كيلو مترا من الحدود مع قطاع غزة".

 

وكانت صافرات الإنذار قد دوت في المدينة عقب رصد إطلاق صاروخ من قطاع غزة تجاه المدينة.

 

وبحسب القناة العاشرة "اعتبرت مصادر عسكرية ذلك تطورا خطيرا في وقت استمر فيه الهدوء لأكثر من ساعتين.

 

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم أن الاحتلال أوصل الأوضاع في قطاع غزة إلى هذا الحد عند إقدامه على استهداف مقاومين في مواقعهم في الوقت الذي كان وفد حركة حماس يُسلِّم رد الحركة وتصورها في موضوع التهدئة.

 

وقال برهوم في تصريح صحفي إن المقاومة جاهزة دائما وقادرة على امتلاك حق الرد، مضيفا أن هذا واجبها الوطني والأخلاقي والقانوني تجاه الشعب.

 

وأضاف أنه في حال استمرار العدوان والقصف والقتل بحق الشعب الفلسطيني في غزة والمقاومة، لن يكون دور المقاومة الصمت إنما واجبها الرد وكسر معادلة الاحتلال.وأشار إلى أنَّ المزاج العام الفلسطيني اليوم مع رد المقاومة المدروس والحكيم.

 

ونوّه في ختام حديثه" أنَّه في حال استمر الاحتلال في عدوانه فإن المقاومة لن تُسلِّم بهذه المعادلة، ولن تسمح بفرض قواعد اشتباك جديدة عليها دون أن تكسر معادلات الاحتلال أو تدافع عن الشعب الفلسطيني."

 

وفي سياق متصل، ذكر تلفزيون إسرائيل أنه تقرر تأجيل جلسة "كابينت" الاحتلال حتى الساعة 6:30 مساء بعد تدخل نيكولاي ميلادنوف المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

 

وكانت قوات الاحتلال شنت عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي منذ مساء أمس الأربعاء، ووردت عدة أنباء عند ساعات الفجر عن تهدئة برعاية مصرية إلا أن مصدرا رسميا لم يؤكد حيث استمرت الغارات على غزة.

 

وكان "كابينت" الاحتلال عقد جلسة خاصة في ساعات متأخرة من مساء أمس، وتقرر جلسة أخرى ظهر اليوم حتى تدخل ميلادنوف وتم تأجيل الاجتماع.

درجات الحرارة
  • 18 - 28 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
31.034482758621%
لا
68.965517241379%