رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمى بالخليل 24 ساعة

طباعة

الأربعاء , 08 اغسطس 2018 - 11:04 صباحاً

قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،  اليوم الأربعاء، نيتها إغلاق الحرم الابراهيمى الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، لمدة 24 ساعة؛ بحجة الأعياد اليهودية.

 

وأوضح مدير الحرم الابراهيمى حفظى أبو اسنينة، فى تصريح صحفى اليوم، إن سلطات الاحتلال ستغلق الحرم اعتبارا من مساء اليوم فى تمام الساعة العاشرة مساء، وحتى يوم غد الخميس فى الوقت ذاته، بحجة الأعياد اليهودية.

 

وأشار إلى أن قرار إغلاق الحرم الابراهيمى فى الأعياد اليهودية اتخذته لجنة "شمغار" فى أعقاب مجزرة الحرم الابراهيمى عام 1994، ضمن توصياتها المجحفة بحق المسلمين كعقاب للضحية، حيث تمنع أداء الصلاة، ورفع الأذان، وتواجد المسلمين فى الحرم الابراهيمى،  فى الأعياد اليهودية.

 

من جانبه ، طالب وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، المؤسسات الحقوقية الدولية ومؤسسة اليونسكو على وجه التحديد، بالوقوف أمام التزاماتها القاضية بحماية تراث الشعب الفلسطينى وثقافته وحضارته التعددية.

 

وقال ادعيس، فى بيان، ان قرار الاحتلال الإسرائيلى إغلاق الحرم الإبراهيمى اليوم فى العاشرة مساء جاء تحت مبررات واهية، ما يضفى صبغة دينية على الصراع، ويدفع بالمنطقة إلى حرب دينية ستحمل فى طياتها الويلات والمصائب.

 

وأضاف أن الانتهاكات الإسرائيلية للمسجدين الإبراهيمى والأقصى تزداد خطورة، وعددا، وكثافة فى عدد المقتحمين من سوائب المستوطنين لكلا المسجدين اللذين يعانيان من ظلم الاحتلال وبطشه ودعمه للانتهاكات اليومية فى تدنيس واضح لقدسيتهما، مؤكدا رفضه لكل هذه الانتهاكات.

 

وقال، إن الاحتلال يعمل بشكل يومى للسيطرة على الأماكن الدينية الإسلامية بشكل مدروس وممنهج بما يؤدى من خلال تكراره إلى تكريسه والتعامل معه كأمر واقع لا يمكن تغييره، مضيفا أن شعبنا بوعيه وصموده سيفشل كل قرارات وممارسات وانتهاكات الاحتلال، وسيرد هجماته كافة على مقدساته وأوقافه ومقدراته فى وطنه بكافة السبل التى تحفظ حقه.

درجات الحرارة
  • 19 - 31 °C

  • سرعه الرياح :12.87
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%