رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

"الشهاوي": العملية العسكرية في سيناء تشمل كل الاتجاهات الاستراتيجية (فيديو)

طباعة

الاثنين , 06 اغسطس 2018 - 06:19 مساءٍ

اللواء محمد الشهاوي
اللواء محمد الشهاوي


قال اللواء محمد الشهاوي، الخبير العسكري، مستشار كلية القادة والأركان، إن العملية العسكرية سيناء 2018، تشمل كل الاتجاهات الاستراتيجية، وليس الحرب في سيناء فقط، مشيرا إلى أن قواتنا الجوية استطاعت أن تدمر 16 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر والمخدرات قادمة من الاتجاه الغربي في الحدود مع ليبيا.

 

وأضاف "الشهاوي" خلال حوار له بفضائية "النيل للأخبار"، اليوم الإثنين، أنه في نفس التوقيت تم تدمير 17 عربة أيضا من الاتجاه الجنوبي من السودان، ما يعني أننا نحارب في سيناء الشمال الشرقي وفي الغرب وفي الجنوب، لذا يطلق عليها عملية شاملة.

 

وتابع، الخبير العسكري، أن العملية العسكرية سيناء 2018 تشمل أيضا القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة أنها تحتوي على أغلب الأسلحة والمنظومات القتالية للقوات المسلحة، لافتا إلى أن القوات في سيناء، أكبر من التي حررنا بها الكويت.

 

وأشار إلى أن بيان القوات المسلحة بشأن العملية صدر في الساعة السابعة صباحا مثل سابقيه وهو نجاح للشئون المعنوية في دحض الشائعات قبل إطلاقها بواسطة التنظيمات الإرهابية ومعاونيها.

 

وأوضح، أن فترة حكم الإخوان شهدت جمع كل الإرهابيين من العالم في سيناء، بالإضافة إلى خروج المساجين واختبائهم بها، ولذا نجد الأعداد الكبيرة التي يتم القضاء عليها ولا صحة للحديث حول التهويل من الأمر.

 

شاهد الفيديو..

 

درجات الحرارة
  • 23 - 35 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35%
لا
65%