رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

دار الكتب تعرض فيلما تسجيليا حول رحلة استعادة مخطوط الكافيجي

طباعة

الاثنين , 06 اغسطس 2018 - 03:15 مساءٍ

عرضت دار الكتب والوثائق فيلماً تسجيلياً يرصد رحلة عودة مخطوطة المختصر في علم التاريخ لمحيى الدين الكافيجى، والذي فقد منذ حوالي 50 عامًا، وتمكنت من إعادتها خلال شهر يوليو الماضى.

 

بدأت فعاليات المؤتمر الصحفي حول استعادة مخطوط محيي الدين الكافيجى، من دار بونهامز للمزادات في لندن، منذ قليل، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي رئيس دار الكتب والوثائق القومية، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والمهندس محمد أبو سعدة، والدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب، والدكتور سعيد المصري رئيس المجلس الأعلى للثقافة، والدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة.

 

وقالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن استرجاع أي مخطوط تمثل كنزاً من كنوز مصر، وشيئا يسعدنا جميعا، وهنأت وزيرة الثقافة الدكتور هشام عزمي لتعامله السريع فى استرجاع المخطوطة، وطريقته فى التفاوض والإقناع.

 

وأضافت إيناس عبد الدايم أن استرجاع المخطوطة حدث يحدث لأول مرة، لذا نشكر كل من تعاون على استرجاعها، سواء صالات المزادات أو وزارة الخارجية، أو وزارة الآثار، أو الذين كانوا يملكون المخطوط.

درجات الحرارة
  • 23 - 35 °C

  • سرعه الرياح :17.70
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
35%
لا
65%