رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

رئيس فنزويلا يشعل تويتر بعد محاولة اغتياله..ونشطاء: مؤامرة أمريكية ضد مادورو

طباعة

الأحد , 05 اغسطس 2018 - 05:19 مساءٍ

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

تسبب حادث تعرض نيكولاس مادورو، الرئيس الفنزويلي، لمحاولة اغتيال، اليوم الأحد، في إشعال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تباينت الآراء بين من يرى الواقعة أسلوبا ينتهجه الإرهابيون في القضاء على الزعماء والخصوم، بينما وصفها آخرون بـ"لعبة سياسية" لكسب تعاطف الشعب، وتوزيع الإتهامات على دول الجوار.


ودشن مستخدمو موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، هاشتاجا بعنوان "فنزويلا"، ليحصل على المركز الثالث، ضمن قائمة الأكثر تداولاً في مصر.


في البداية يقول أحد النشطاء ، إنها مؤامرة أمريكية بأيادي فنزويلية معارضة تعيش في بلد الديمقراطية وحقوق الإنسان كما تدعي، كل من يعارض سياسة أمريكا سيتعرض لنفس مؤامرة الاغتيال.


وتساءل آخر، لماذا لا يكون  الفنزويليون أنفسهم وراء ذلك، فالاقتصاد مدمر، والتضخم مهول ، ومادورو ليس لديه سوى الخطابات المعادية لأمريكا.


واكتفى أحد النشطاء بقوله،" أكيد أمريكا في الموضوع".


وقال حساب باسم أبومحمد،" لعل في ذلك درس وعبرة للحكام الطغاة، الذين يعيثون في الأرض فسادا ويقتلون شعوبهم، وينهبون أموالهم وأنهم ليسوا بعيدين من مرمى المظلومين.


أما إبراهيم سعد فعلق على الفيديو المنتشر قائلا، " الاستفادة من الخبرة التركية في الفبركة “تمثيليات دكتاتورية”.
ورأى محمود علي، أن رئيس فنزويلا لا فائدة منه أبدا،ً ولا يفعل أي شيء سوى الكلام الكثير المصدع للرأس.


وأضاف حساب بإسم سعد قائلا، " علينا التفكير ملياً من المستفيد الأول من اغتيال رئيس فنزويلا ولمصلحة من ؟، ليست مخابرات فنزويلا بتلك السذاجة.


وتابع تساؤله قائلا، هل هذا الوقت ملائم  لمثل هذا الحدث؟، هل ستتوجه أصابع الاتهام مباشره الى USA ؟


وتعرض رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، لمحاولة اغتيال ،اليوم الأحد، بينما كان يلقي خطابا يبث على الهواء مباشرة.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، كان مادورو يخاطب قوات الجيش خلال الاحتفال بالذكرى الـ81 للحرس الوطني البوليفاري نسبة إلى الزعيم الفنزويلي سيمون بوليفار، وخلال إلقاء كلمته التي يبثها التلفزيون وأثناء حديثه عن اقتصاد دولته انقطع الصوت بشكل مفاجئ حيث بدا هو الآخرون في حالة ذهول.

 

وأضافت أن الكاميرات أظهرت قبل قطع الإرسال الجنود وهم يركضون في جميع الأنحاء، مشيرة إلى أن هناك أنباء حول حدوث انفجار، لكن وزارة الإعلام لم تؤكدها بعد، مؤكدة أن الرئيس الفنزويلي تم نقله إلى مكان آمن، ولم يتعرض للإصابة.

 

وقالت وكالة أنباء "رويترز" إن صوت الانفجار نتج عن طائرات بدون طيار كانت محملة بالمواد المتفجرة قرب الحفل العسكري، وأن الرئيس نجا هو وباقي أعضاء الحكومة دون أن يصيبهم أذى، فيما وصفه وزير الإعلام خورخي رودريجيز بأنه "هجوم" ضد الزعيم اليساري.

 

درجات الحرارة
  • 10 - 20 °C

  • سرعه الرياح :14.48
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل مصر قادرة على إستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟

نعم
70%
لا
20%
لا أهتم
10%