رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

أشرف السعد: قضية جمرك بورسعيد عقابها مصادرة البضائع.. وانتهى الأمر

طباعة

السبت , 04 اغسطس 2018 - 06:28 مساءٍ

رجل الأعمال أشرف السعد
رجل الأعمال أشرف السعد

علق رجل الأعمال المصري،أشرف السعد، على واقعة ضبط أربعة أطفال أثناء محاولاتهم تهريب بضائع أجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية في محافظة بورسعيد.

وقال "السعد"، في تغريدة له على موقع "تويتر"، إنه فى جميع أنحاء العالم قضية مثل قضية جمرك بورسعيد، عقابها مصادرة البضائع المهربة، وانتهى الأمر طالما ليست مخدرات أو ممنوعات، حتى فى مصر العقوبة هى المصادرة وفى حالة عدم تنازل المهرب عن المضبوطات، فحينها يقبض عليه ويحول للنيابة إلا إذا كان التهريب بمساعدة موظف عام فحينها الأمر يختلف.

 

وأضاف رجل الأعمال المقيم في لندن، قائلا "قارن مافعله الشاب بتاع الجمرك بما فعله أحمد دومة والثوار فى مصر، وانت تعرف لماذا تعاطف الناس مع شاب الجمرك وكان سهل عليه يتصل بتركيا أو قطر ويقبض ملايين عشان يخرب فى بلده".

وتابع، قائلا "العجيب والمدهش والمثير أن كل الفيديوهات التى تبثها الجزيرة وأخواتها كلها مأخوذة من برامج التوك شو فى الفضائيات المصرية داخل مصر، ومازالت الجزيرة تعتقد أنها تبث انفرادات رغم وجود أسماء القنوات على الفيديوهات وأصبحت مساحة الحرية والمعارضة داخل مصر أكثر بكثير من خارجها”.

 

يذكر أن حالة من الاستياء سادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو لعدد من الأطفال الذين جرى ضبطهم أثناء قيامهم بتهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة، وانتقد نشطاء مواقع التواصل المذيعة سلوى حسين وطريقة استجوابها للأطفال.

 

 

وقالت محافظة بورسعيد، في بيان لها، إن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.

درجات الحرارة
  • 18 - 28 °C

  • سرعه الرياح :28.97
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
31.034482758621%
لا
68.965517241379%