رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

السادات: «عبد العال» لن يفلح هذه المرة في إسقاط عضوية أي نائب

طباعة

الأربعاء , 18 يوليو 2018 - 06:40 مساءٍ

علي عبد العال
علي عبد العال

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لن يفلح هذه المرة في إسقاط عضوية أيا من النواب، مشيرًا إلى أنه يتم التضييق والتهديد بإسقاط العضوية حين يمارس النائب دوره أو يُبدي رأيًا مغايرًا من باب حق الاختلاف.

 

وتسائل السادات، طالما هناك تقارير من لجنة القيم بإسقاط عضوية نواب فلماذا سكت عنها رئيس البرلمان كل هذه المدة، هل هذا منطق أو إسلوب لإدارة برلمان مصر؟، وهل حينما يستخدم النائب حقه في إبداء رأيه أو اعتراضاته يتم تهديده بالإحالة للجنة القيم أو بالتصويت على التقرير المعد منها سلفا والذى يتضمن التوصية بإسقاط العضوية بل العجيب أن هناك نواب صادر ضدهم أحكام قضائية نهائية وبعضهم يقضى عقوبة السجن منذ قرابة عام ونصف ولم تسقط عضويته وآخر صادر بحقه حكم بات بأحقية عضويته بالمجلس ولم ينفذ . للآسف لم تشهد مصر في تاريخها برلمان يدار بهذا الشكل وبهذا الأسلوب، هل هذا يعقل؟!.

 

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن كثير من النواب بعد فترة من وجودهم بالبرلمان أدركوا الحقيقة بل أن بعضهم ندم على مواقف اتخذها من قبل وفضل البعض الإبتعاد وعدم حضور الجلسات العامة واللجان . لذا أدعو نواب البرلمان لأن يحكموا العقل والضمير ولا يكرروا مشهد إسقاط عضوية نائب زميل لمجرد أنه يمارس دوره وصلاحياته من منطلق الحس الوطنى والضمير والقسم الذى أقسم عليه أمام الله والوطن.

درجات الحرارة
  • 19 - 31 °C

  • سرعه الرياح :12.87
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
30.645161290323%
لا
69.354838709677%