رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

عاشور عمري: لا بد من إيجاد حوافز لجذب الدارسين والمدرسين في محو الأمية وتعليم الكبار

طباعة

الأربعاء , 11 يوليو 2018 - 07:39 مساءٍ

شارك الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة تعليم الكبار، في المؤتمر الختامي لمشروع “تـطبيق منهج ، ومنهـجية المرأة والمجتمع والحياة” تحت شعار "محو الأمية والتعلم مدى الحياة.. مدخل للتمـــكين الاجتماعي”، والـذي نظمته الشبكة العربية لمحو الأمية وتعــــليم الكــــبار برئاسة الدكتورة إقبال السمالوطي آمين عـام الشبكة، واستشاري المنهج والمنهجية.

 

وأكد الدكتور، عاشور عمري، خلال مناقشة المسودة إن الأمية قضية اجتماعية لا يمكن تجاوزها إلا بتضافر جميع الجهات ؛ وأشار في كلمته إلى أن هذا المشروع يستهدف تمكين المرأة ، والأسرة من خلال مــــنهج المرأة والحياة ، وأن الهيئة تسعى للاستفادة من هذا المنهج ، وسوف تطبق الهيئة هذا المنهج في جميع محافظات مصر .

 

وأضاف “عـمري” ، أنه لا بد من إيجاد حوافز لجذب الدارسين والمدرسين من خلال وضع خطة ، وآلية لذلك ؛ لنصل إلى عام 2030 وتكون مصر بلا أمية وفقا لخطة التنمية المستدامة التي طرحتها رئاسة الجمهورية.

جدير بالذكر أن اللقاء انقسم إلى جلستين، الجلسة الأولى تضمنت مخرجات العمل بالمحافظات ، والجلسة الثانية كانت حول إيجاد رؤية مستقبلية حول محو الأمية ، والتعلم مدى الحياة . حضر الاجتماع كل من : الدكتور أكرم حسن ممثل وزير التربية والتعليم، والدكتور غيث فريز - مدير مكتب اليونسكو الإقليمي، والدكتور سيعد مرسي - مدير مركز تعليم الكبار بسرس الليان.

 

وحضر اللقاء أيضًا، الدكتور أسامة فراج - رئيس هيئة تعليم الكبار الأسبق، والدكتور إسلام السعيد مدير عام مركز تعليم الكبار، جامعة عين شمس، والدكتور أحمد زايد، ممثل المجلس القومي للمرأة، والدكتورة وفاء زعتر – رئيس الإدارة المركزية للتخطيط، والمهندس رائد هيكل – مدير عام مركز المعلومات، وعمر حمزة - ممثل وزارة التضامن الاجتماعي، وسيد مسعد - منسق المشروع بالهيئة، والسادة مديرو فروع الهيئة بــ ( الجيزة – أسوان – سوهاج – الإسماعيلية).

درجات الحرارة
  • 15 - 22 °C

  • سرعه الرياح :20.92
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.246575342466%
لا
65.753424657534%