رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

3 مواجهات فردية تتصدر مشهد القمة بين إنجلترا و كرواتيا في المونديال

طباعة

الأربعاء , 11 يوليو 2018 - 06:13 مساءٍ

كرواتيا و انجلترا
كرواتيا و انجلترا

يواجه منتخب إنجلترا، منافسه الكرواتي، على ملعب أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، ضمن مواجهات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

وستكون الإثارة، عنوان مواجهة اليوم، بين المنتخب الإنجليزى، الكرواتى، حيث يمتلك المنتخبات، تشكيل مدجج بالنجوم، الذين يطمحون لنيل اللقب العالمى، من أجل كتابة فصل جديد في تاريخ بلادهم.

وتتصدر 3 مواجهات مشهد مباراة القمة بين كرواتيا وإنجلترا يستعرضها لكم "الميدان" في السطور المقبلة.

 

مواجهة هندرسون ضد مودريتش

يواجه جوردان هيندرسون، منافسه لوكا مودريتش مجددا بعد نهائي بطولة دورى أبطال أوروبا، التى خسرها الأول لصالح الأخير بنتيجة 3 -1،ويملك جوردان هندرسون فرصة رد الاعتبار من لاعب وسط النادى الملكى لوكا مودريتش ليواصل مسيرته المذهلة المكونة من 30 مباراة دون هزيمة بقميص المنتخب الإنجليزى، فى أطول سلسلة دون خسارة للاعب فى تاريخ إنجلترا.


و يواجه خط الوسط الإنجليزى أصعب اختبار له فى المونديال الحالي لدى مواجهة كرواتيا ونجمها مودريتش الذي يظهر في قمة مستواه في سن الثانية والثلاثين.

لعب مودريتش دورا أساسيا في انجاز كرواتيا في المونديال الحالي بنشاطه الكبير فى خط الوسط سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية بضبطه إيقاع اللعب وتمريراته الحاسمة وكذلك هدفيه، وهو اختير أفضل لاعب فى 3 مباريات من أصل 5 خاضها منتخب بلاده فى البطولة حتى الآن.

 

مواجهة هارى كين ضد لوفرن

تأتى المواجهة الثانية، في اللقاء المرتقب بين هارى كين نجم توتنهام، وديان لوفرين نجم ليفربول، وهى ليست المواجهة الأولى بينهم، فحدث ولا حرج، تنافس الثنائي في العديد من المواجهات بالدورى اللإإنجليزى، أخرها جلب ذكريات سيئة لقطب دفاع المنتخب الكرواتى.

واستبدال لوفرن بعد نصف ساعة فقط من المباراة التى منى فيها فريقه ليفربول بخسارة مذلة أمام توتنهام هوتسبر برباعية فى الدورى الممتاز.

 

لكنه كافح لاستعادة ثقة مدرب فى النادى الألمانى يورجن كلوب، كما أنه تألق مع دفاع المنتخب الكرواتي في إيقاف ليونيل ميسي ورفاقه فى الأرجنتين فى الجولة الثانية من الدور الأول للمونديال.

ويتطلع كين لتسجيل المزين من الأهداف، أمام لوفرين، بعد أن بلغ نجموع الأهداف التى سجلها ضده حتى الأن 5 أهداف.

 

كيران تريبيير ضد ايفان بيريسيتش
كان تريبيير أحد النجوم المتألقين فى كأس العالم الحالية. مدافع توتنهام الذى يشبهه المراقبون بنجم المنتخب الإنجليزى السابق ديفيد بيكهام لناحية دقة تمريراته، ينافس النجمين البرازيلى نيمار والبلجيكى كيفن دى بروين فى خلق أكبر عدد من الفرص في البطولة حتى الآن.

 

الخطة التكتيكية التى ينهجها ساوثجيت (3-5-2) بوجود ظهير أيمن آخر، كايل ووكر، فى الدفاع بثلاثة مدافعين، تسمح لتريبيير بالتقدم فى كل فرصة.

لكن ضد كرواتيا، سيتم اختبار قدراته الدفاعية ضد جناح إنتر ميلان الإيطالى إيفان بيريشيتش الذى سجل خمس مرات في آخر 11 مباراة له في البطولات الدولية الكبرى.

درجات الحرارة
  • 15 - 22 °C

  • سرعه الرياح :8.05
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.210526315789%
لا
65.789473684211%