رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

تعرفي علي كيفية اكتشاف الرجل المخادع

طباعة

الأربعاء , 11 يوليو 2018 - 04:09 مساءٍ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

إذا شعرت المرأة أنها استلطفت بشكل فوق العادة رجلاً، التقت به في مناسبة ما لأول مرة، فيجب أن تعلم أن ما تشعر به هو نتيجة الانطباع الأول الذي شكّلته هي عنه، أو هو مرره إليها من خلال تصرفاته أو نظراته، والأسباب كثيرة هذه الأيام.

 

ومن أجل التحقق أكثر، يجب أولاً أن تحذر المرأة من التعمق في التقرب إليه للمرة الأولى، وتترك المجال أمام لقاءات أخرى، لكي تكتشف أمورًا سنأتي على ذكرها فيما يلي. فما الذي يجب أن تفعله؛ لكي تكتشف المزيد عنه وعن شخصيته؟

1- احسبي الوقت الذي يتحدث فيه معكِ والوقت الذي يستمع فيه إليكِ

الأمر الشائع بين الناس، هو أن الرجل لا يملك الصبر الكافي للاستماع كثيرًا لأحاديث النساء. هذا بالطبع لا ينطبق عليهم كلهم، لكن إذا ظلّ يتحدث ولم يعطيك المجال للحديث، أو إذا أدار نظره إلى مكان آخر خلال حديثك معه، فاعلمي بأن هذا الرجل لن يصلح كثيرًا لكِ، وبأن انطباعك الأول عنه في اللقاء الأول لم يكن صحيحًا.

2- جربي لطفه

ربما أظهر هذا الرجل لطافة فوق العادة معكِ في اللقاء الأول، فهل استمرت هذه اللطافة؟ أم أن الأمور بردت وأظهر بأنه ليس كذلك؛ من خلال تركه على حريته بحضورك؟! يمكنكِ أيضًا أن تجربيه في أمور؛ لتكتشفي لطافته بالفعل.

3- انتبهي إذا كان يبدي ردود أفعال على ما تقولين أم أنه يبقى ساكتًا

الأحاديث ليست فقط الاستماع، بل الانتباه والمتابعة؛ لأن الإنسان ربما يكون مستمعًا إليك، ولكن ذهنه شارد في أمور أخرى. فمن خلال حديثك معه وإبداء آرائك حول أمور كثيرة؛ يمكنكِ ملاحظة ما إذا كان ساكتًا، أم أنه يوافق أو يعارض الآراء التي تطلقينها. فإذا كان ساكتًا؛ يمكنكِ أن تسأليه: «عمَّ كنت أتحدث؟»، فإذا لم يعرف؛ فهذا يعني أنه يستمع فقط "رفع عتب"، ولا ينتبه إلى ما تقولينه، أو لا يفهم ما تتحدثين عنه.

4- هل يجعلك تشعرين بالدفء أم بالغيظ؟

في اللقاء الثاني أو الثالث، يمكنك أن تراجعي مشاعرك من حيث إذا كنتِ تشعرين بالراحة معه، أم أن بعضًا من تصرفاته تجعلك تشعرين بالغيظ. فهذه الأمور لا تستمر مخفية لوقت طويل، بل هي سريعة؛ لأنها جزء من الشخصية الظاهرة للإنسان وليست المخفية.

5- اعرفي إن كان متفائلاً أم متشائمًا؟

واكتشاف ذلك ليس بالأمر الصعب، فربما انطباعك عنه في اللقاء الأول لم يشمل هذه الناحية، التي تعتبر مهمة جدًا في الحياة، فالإنسان المتشائم يصعب العيش معه.

6- هل تشعرين بالشك معه؟

من خلال جلوسكما على طاولة معًا، هل لاحظتِ أنه يتلفت كثيرًا أو ينظر كثيرًا تجاه نساء أخريات؛ لكي تكتشفي إن كان إنسانًا يُدخل الشك إلى نفسك، أم يُدخل الثقة والاطمئنان.

7- تأكدي هل هو يريد الصداقة أم شيئًا آخر؟

من الممكن أن يُظهر الرجل سريعًا نواياه، معتمدًا على الاعتقاد القائل إن المرأة تقبل الالتصاق الجسدي أو التقبيل قبل الزواج إذا أحبت رجلاً وأرادت الزواج منه. هذا بالطبع ليس صحيحًا، ولكن هناك مجتمعات تصدق ذلك. إذن من المهم أن تعرفي نواياه معك. فهل هو جاد ويريد علاقة جادة، أم أنه يريد الصداقة فقط أم أشياء أخرى؟!

8- اعرفي إن كان يشبه الثعلب أم الذئب!

حاولي معرفة ما إذا كان هذا الرجل، الذي انجذبتِ إليه في المرة الأولى، «ثعلبًا ماكرًا» أم «ذئبًا مفترسًا»، وكلاهما لا ينفع في الحياة الزوجية.

درجات الحرارة
  • 15 - 22 °C

  • سرعه الرياح :20.92
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
34.246575342466%
لا
65.753424657534%