رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

ثعابين كبيرة تهدد قرية "منية السعيد".. والأهالي يستغثون!

طباعة

الثلاثاء , 10 يوليو 2018 - 09:56 مساءٍ

صور أحد الثعابين
صور أحد الثعابين

هاجمت أهالي قرية منية السعيد، بمركز المحمودية في محافظة البحيرة، ثعابين كبيرة، جاءت من العدم، منذ فترة، حيث أنها أدت إلى وفاة 4 أشخاص منذ العام الماضي، نتيجة انتشارها بشكل كبير وتزايد وجودها يومًا بعد يوم، ولكن لم تتضمن القرية مستشفى لإنقاذ المصابيين، فإن أقرب مستشفى تقع في المركز على بعد 6 كيلومترات.

 


لم تتواجد في القرية شبكة صرف صحي، مما يجبرهم على الاعتماد على أساليب غير آمنة بالمرة في الصرف، والاعتماد على الصرف في القنوات والمصارف.


 

وقال أحد المواطنين من قاطني قرية منية السعيد، إن مسئولي المحافظة حاولوا التعامل مع الأزمة والتخلص من الثعابين بمواجهتها بـ"البيض" الذي يتضمن السم القاتل لها، إلا أن هذه المحاولة باتت بالفشل، قائلًا: "كل يوم بنلاقي أفاعي وبناخدها للمركز علشان نعمل بيها محضر"، مؤكدًا أن هذه الأحجام من الثعابين لم تكن تظهر من قبل.
وأودت الثعابين بحياة طفل صغير، بعد أن لدغته وفشلت محاولات انقاذه نتيجة عدم وجود مركز لعلاج للسموم في القرية أو المحافظة، وقالت والدة الضحية، إن ابنها هو الذي كان يتولى مسئولية المنزل والمعيشة، حيث أنه الابن الوحيد بجانب أخواته من الفتيات، موضحة أنه كان يحصل على اليومية من عمله ويقوم بتلبية احتياجاتهم المعيشية، مضيفة: "طلعته من المدرسة علشان مش معايا حق تعليمه ولا أصرف عليه".

 


وفي محاولات لاحتواء الأزمة، قامت لجنة من الطب البيطري، بوضع 5 آلاف بيضة مسممة بالقرب من الأراضي الزراعية، والأماكن والأوكار التي تحوي العديد من الأفاعي والثعابين، بعد المسح الشامل للأماكن المحتمل تواجدها بها، فضلًا عن توعية الأهالي وتحذيرهم لتوخي الحيطة والحظر وعدم تعرضهم للبيض السام خوفًا على سلامتهم، كما ستعمل اللجنة على تنظيفها بعد التخلص من هذه الأفاعي.

الثعابين الكبيرة بمنطقة منية السعيد <span class='img-desc'>الثعابين الكبيرة بمنطقة منية السعيد</span>
الثعابين بالمنطقة <span class='img-desc'>الثعابين بالمنطقة</span>
محافظة البحيرة <span class='img-desc'>محافظة البحيرة</span>
درجات الحرارة
  • 22 - 37 °C

  • سرعه الرياح :22.53
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

توقع...من الفائز بكأس العالم 2018؟

توقع...من الفائز بكأس العالم 2018؟
85.714285714286%
14.285714285714%