رئيس مجلس الإدارة أحمد الشناوي

رئيس التحرير محمد يوسف

لغز اطفال المريوطية فى يد الطب الشرعى.. والجريمة تثير الرعب فى نفوس الأهالى

طباعة

الثلاثاء , 10 يوليو 2018 - 08:02 مساءٍ

جثث أطفال المريوطية
جثث أطفال المريوطية

سادت حالة من الرعب والخوف بين أهالى منطقة المريوطية بعد العثور على جثث 3 أطفال داخل أكياس بلاستيك بجوار سور فندق شهير صباح اليومن فى مشهد رعب استيقظ عليه الأهالى بالمنطقة الشعبية المتكدسة بالسكان، دار فى رأسهم أشياء كثيره منها بان تلك الجريمة هى انتقام أم يقف وراءها عصابات تجارة الأعضاء البشرية كثيرا من الأسئلة حول الواقعةومن خلال ذلك التقرير ترصد «الميدان»  تسلسلها منذ العثور على الجثث.

 



جثث 3 أطفال
فى صباح اليوم الثلاثاء فوجئ أهالى منطقة المريوطية بتجمع عدد من الكلاب حول أكياس بلاستيك تنبش فيها، حتى خرج منها جثث الأطفال التى كانت فى حالة تعفن، وهنا أصيبوا بالرعب، وسادت أجواء الخوف عليهم بعد هذا المشهد المرعب الذى لم يعتدوه من قبل فى منطقتهم.



المباحث تحيط بالمكان وتفرض كردون امنى
تلقت مباحث الجيزة العديد من البلاغات من الأهالى تفيد بالعثور على جثث الأطفال، وتم الانتقال لمكان الواقعة، وفرضت كردون أمنى حول مسرح الجريمة والاستماع إلى أقوال الشهود للوصول لخيط لكى يتم حل لغز الجريمة البشعة.



النيابة تناظر الجثث وتستمع لأقوال الشهود

انتقل فريق من النيابة العامة لمكان الواقعة لمناظرة جثث الأطفال، والتى أسفرت عن عدم وجود آثار ذبح أو جراحات لاستئصال أعضاء بشرية، وتجري حاليًا التحريات والتحقيقات لتحديد هوية الضحايا.

 

وعلي الفور أمرت  نيابة العمرانية بندب الطب الشرعي لتشريح الجثث وتكليف الطب الشرعي بالانتهاء من التقرير الأولى لأسباب الوفاة وتوقيتها وبيان ما إذا كان الضحايا الثلاث تعرضوا لعمليات استئصال أعضاء بشرية من عدمه، فيما طلبت النيابة تحريات البحث الجنائي حول الواقعة للتوصل إلى هوية المجني عليهم والجناة.

 كاميرات المراقبة كلمة السر
كلفت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية، الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بسرعة إجراء التحريات اللازمة عن الواقعة وفحص كاميرات المراقبة بمحيط منطقة العثور على جثث الأطفال خلال الفترة السابقة قبل العثور عليهم، لمحاولة الوصول للمتهمين فى الواقعة.

فريق بحث لحل لغز الجريمة
انتقلت مباحث الجيزة، إلى موقع العثور على الجثث للوقوف على ملابسات الحادث، وشكلت فريق بحث من مباحث الجيزة، على أعلى مستوى لكشف واقعة العثور وسرعة حل لغز الجريمة البشعة، وتم نقل الجثث إلى المشرحة لبدء تنفيذ قرار النيابة العامة بتشريح الجثامين للوقوف على ملابسات الحادث.

شهود العيان
وأكد شهود العيان بمنطقة المريوطية، أن الواقعة تم الكشف عنها صباح اليوم، الثلاثاء، عندما شوهد تجمع للكلاب الضالة حول أكياس سوداء، وهو ما دعا الجميع إلى الاقتراب من الأكياس وإبعاد الكلاب، وعندما شاهدوا أطراف الأطفال هرعوا للاتصال بالشرطة.

وقالوا إن الجثث الثلاثة في حالة تعفن، وإحداها فيها تفحم بمنطقة الصدر، ولم نتم مشاهدة أشخاص بالمنطقة.

وقالت إحدى أهالي المنطقة: "أحضرت أطفالي كي يشاهدوا الواقعة ويتعظوا منها ولكي لا يذهبوا وحدهم خارج المنزل، وعلى الرغم من صعوبة المشهد إلا أنهم سيتعلمون أنه لا أمان لأي شخص سوى أنا وأبيهم".

وقالت أخرى إنها فوجئت عند خروجها في الصباح بتجمع الأهالي حول السور أسفل الطريق الدائري، وبسؤالهم أكدوا العثور على جثث الثلاثة أطفال، وأن بينهم رضيعا وأكبرهم 4 سنوات.

وأكدت أن ابنتها كادت تتعرض لمحاولة اختطاف منذ أيام، بعدما استوقفها شخص يرتدي نقابا، وطلب منها أن تعطيه هاتفها لإجراء مكالمة ولكن الصوت الصادر منه كان يبدو وكأنه رجل، فتجاهلته وفرت هاربة.

 

درجات الحرارة
  • 15 - 22 °C

  • سرعه الرياح :8.05
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تتوقع إنفراجة في أزمة سد النهضة بعد زيارة الرئيس السيسي للسودان؟

نعم
33.333333333333%
لا
66.666666666667%